Uncategorized

أخر تطورات التعليم السعودي

التعليم السعودي

بدأت اليوم الأحد في الإدارة العامة لـ التعليم السعودي بمنطقة الرياض عملية نشر مناهج المرحلة الابتدائية للفصل الأول 1442 هـ.

وأوضح مدير عام التربية والتعليم في المنطقة ، حمد بن ناصر الوهيبي ، أن عملية نشر المناهج تهدف إلى الاستعداد المبكر لبداية جادة ومثالية للعام الدراسي الجديد.

وأشار إلى أن عملية الترحيل ستخصص اليوم للمدارس الابتدائية الحكومية ، مشيراً إلى أن عملية نقل المناهج ستستمر حتى اكتمالها في جميع المدارس التابعة للمنطقة.

خبير تعليمي يطالب التعليم السعودي بتعديل خطة عودة الدراسة

تعتزم وزارة التربية و التعليم السعودي العودة للدراسة من خلال ثلاثة مجالات رئيسية ، حسب النماذج التشغيلية لكل نطاق (أخضر – برتقالي – أحمر) ، مع مراعاة الكثافة العددية ، والمرحلة الدراسية ،

والحالة الصحية ؛ أثناء تطبيق النطاقات والنماذج التشغيلية ، وكذلك متابعة وزارة التربية والتعليم للتحديثات في ضوء التطورات التي تتلقاها وزارة الداخلية ووزارة الصحة.

وفي هذا الصدد طالب الخبير التربوي عوض الشمراني بمراجعة تطبيق هذه النطاقات كما أعلن ، مشيراً إلى أن الوزارة يجب أن تطبق هذه النطاقات تدريجياً على جميع مدارس التعليم العام بما يحقق مبدأ السلامة أولاً. مشددا على أن هذا أكثر أمانًا وأكثر احتياطيًا ، خاصة أنه لم يتم الوصول بعد إلى لقاح لهذا الوباء العالمي.

واقترح الخبير التربوي في خطابه تطبيق الشريط الأحمر في الشهر الأول من بدء الدراسة في جميع المدارس في جميع المناطق دون استثناء اعتباراً من 1/1/1442 هـ ، وهو التاريخ المحدد.

لعودة الطلاب والطالبات حتى تاريخ 11/2/1442 هـ ، بشرط أن يخضع هذا النطاق للتقييم من قبل وزارة الصحة والجهات ذات العلاقة ،

وإذا تجاوزت نسبة الأمان أكثر من 70٪ ، فإن الانتقال إلى الشريط البرتقالي لمدة شهر ثم يخضع للتقييم حتى تصل نسبة الأمان إلى 100٪ بعد ذلك ، الانتقال إلى النطاق الأخضر.

كانت وزارة التربية و التعليم السعودي قد أعدت مؤخرًا خطة عامة لبدء العام الدراسي الجديد بما يتماشى مع الاحتياطات والإجراءات اللازمة ، والتي تضمنت العديد من الضوابط والمهام التي تهدف إلى بداية العام الدراسي في الوقت المحدد ، مع تحديد النماذج التشغيلية عبر ثلاثة نطاقات هي الأخضر والدراسة يحضرها .

في حين أن اللون البرتقالي يتم الدمج بين الحضور للأيام والدراسة عن بعد ، بينما في المجال الأحمر ، يتم إجراء الدراسة عن بعد والمتابعة في ضوء التطورات المستلمة من وزارة الصحة ، مع إعطاء المدارس مرونة كاملة في الانتقال من مجال إلى آخر.

اقرأ أيضًا: الادارة الالكترونية للتعليم

وزارة التعليم السعودي تعلن عن تفاصيل الحي المتعلم

كشفت وزارة التربية والتعليم عن انضمام 243،772 مستفيد من الجنسين لمبادرة “استدامة” للتعلم مدى الحياة من خلال مراكز الأحياء المتعلمة المنتشرة في الأقاليم والمحافظات .

من أجل إعداد وتأهيل المستفيدين والمستفيدين من سوق العمل ، وتمكين البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 15-60 سنة مع مؤهلات ثانوية أو أقل ، للنهوض بمستواهم الثقافي والاجتماعي والصحي والاقتصادي.

وأوضحت الوزارة أنها تهدف من خلال هذا البرنامج إلى بناء مجتمع متعلم قادر على مواكبة ومواجهة التحديات ونشر ثقافة العمل التطوعي بين أفراد المجتمع وتفعيل دور المشاركة المجتمعية وتمكين المرأة ودعم فكرة تعلم العمل والتعايش مع الآخرين والتعامل مع التغيرات الاجتماعية.

يتضمن البرنامج العديد من البرامج المهنية ، وبرامج المهارات الحياتية ، والبرامج التعليمية ، وبرامج التوعية ، التي يتم تنفيذها في 305 مراكز مجاورة متعلمة ، منها 126 للأولاد ، و 179 للأولاد ، و 243772 مستفيدًا.

منهم 104974 في المهارات المهنية و 43555 منها في برامج المهارات الحياتية ، بالإضافة إلى 55707 في البرامج التعليمية ، و 39536 في البرامج التعليمية ، وبلغ إجمالي عدد البرامج التدريبية المقدمة 10528 برنامجًا، وهذا ما يسبب تطورًا كبيرًا في التعليم السعودي

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى