أسواق وتموين

أسعار الدواجن والبيض في الأسواق اليوم الأربعاء

ينشر موقع “العالم العربي اليوم”، لقرائه، أسعار الدواجن والبيض في الأسواق، صباح اليوم، وهذه قائمة الأسعار ويضاف للسعر المعلن نحو 5 – 10 جنيهات.

سجلت أسعار الدواجن في البورصة الرئيسية اليوم ما بين 72 و 73 جنيهًا للكيلو، كما تراوحت لحم أمهات الدواجن البيضاء بين 53 و55 جنيهًا للكيلو والدواجن البلدي سعر 80 جنيهًا، بينما سجلت أسعار البط البلدي 90 جنيهًا، أما سعر البانية تراوح بين 150 إلى 180 جنيهًا.

وكان تقرير سابق قد أصدرته وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أعلن بأن إجمالي حجم إنتاج القطاع التجاري من الدواجن يسجل 1.4 مليار طائر، بينما ينتج القطاع الريفي حوالي 320 مليون دجاجة.

سعر الكتكوت اليوم
وتراوح سعر الكتكوت الأبيض بين 15 و17 جنيهًا، وسجل الكتكوت «ساسو» 16 و18 جنيهًا.

سعر البيض اليوم
وسجل سعر البيض الأبيض 103 جنيهات للكرتونة ويصل السعر للمستهلك 110 جنيهات، وسعر البيض الأحمر 106 جنيهات للكرتونة، ويصل إلى المستهلك 112 جنيهًا والبيض البلدي 111 جنيهًا للكرتونة ويصل للمستهلك بـ 120 جنيهًا.

ويبلغ إنتاج مصر من بيض المائدة نحو 14 مليار بيضة.

وكانت هناك اقتراحات من أعضاء شعبة الدواجن قد طالبت الجهات الرقابية بالتدخل السريع للبحث في أسباب زيادة سعر بيض المائدة إلى هذا الحد.

واقتراح بكتابة تاريخ إنتاج وصلاحية البيض على القشرة، حيث إنها وسيلة لمجابهة ارتفاع أسعار بيض المائدة، فعندما يجد المستهلك البيض طازجا سيشتريه في حين لن يقدم على شراء البيض غير الطازج أو تاريخ إنتاجه قديم، مما سيدفع منتجي البيض إلى تخفيض سعر البيض الذي يمر على إنتاجه عدة أيام، وبالتالي ستنخفض الأسعار.

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى