أسواق وتموين

أسعار الذهب في مصر اليوم الإثنين

ينشر موقع “العالم العربي اليوم”، لقرائه، أسعار الذهب في مصر خلال التعاملات الصباحية، اليوم الاثنين بمستهل تعاملات الأسبوع، وسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 2175 جنيها للجرام.

أسعار الذهب اليوم:
عيار 21 يسجل 2175 جنيها.

عيار 18 يسجل 1864 جنيها.

عيار 24 يسجل 2486 جنيها.

الجنيه الذهب 17400 جنيه.

أسعار الذهب عالمياً
تراجعت أسعار الذهب من أعلى مستوياتها في شهر مع بداية أسبوع جديد من التداول في الأسواق العالمية، وذلك في ظل عمليات جني الأرباح بعد أسبوعين من المكاسب، ولكم قد يكون التصحيح ضعيف بعض الشيء بسبب ضعف الدولار.

وتتداول أسعار الذهب الفورية وقت كتابة التقرير الفني لجولد بيليون عند المستوى 1954 دولار للأونصة بعد أن سجلت أدنى مستوى عند 1950 دولار للأونصة، بينما قد ارتفعت أسعار الذهب خلال الأسبوع الماضي بنسبة 1.6%.

واستطاعت أسعار الذهب أن تحقق ارتفاع كبير خلال الأسبوعين الماضيين بعد أن وجدت الدعم من تزايد التوقعات أن البنك الفيدرالي سيلجأ إلى رفع الفائدة مرة واحدة فقط في اجتماعه القادم في يوليو قبل أن يتوقف عن سلسلة رفع الفائدة بعدها.

وجاء التأكيد على هذا من عدد من بيانات التضخم عن الولايات المتحدة التي أظهرت تراجع أقل من المتوقع ما يعكس استجابة التضخم لعمليات رفع الفائدة من قبل الفيدرالي بالرغم من كونه بعيد عن مستهدف البنك.

التسعير في الأسواق وضع احتمال يتخطى 95% أن البنك الفيدرالي سيقوم برفع الفائدة 25 نقطة أساس في اجتماعه في يوليو الجاري، ولكن اختفت الاحتمالات برفع الفائدة في الاجتماعات التالية للبنك وفق تحليل جولد بيليون.

وساعد هذا على ارتفاع الذهب بشكل كبير خاصة في ظل انهيار في مستويات الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية، وتسجيله أدنى مستوى في 15 شهر وفقاً لمؤشر الدولار الذي يقيس أداؤه مقابل سلة من 6 عملات رئيسية.

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى