بترول وطاقة

“أنربك” توقع عقد مع ميتسوبيشي المانيا ومصر للبدء فى مشروع تغيير نظام الوقود بالغلاية 100 طن لإنتاج البخار

وقعت شركة الإسكندرية الوطنية للتكرير والبتروكيماويات (أنربك)، عقد مع شركة ميتسوبيشي المانيا وميتسوبيشي مصر للبدء فى مشروع تغيير نظام الوقود المستخدم بالغلاية 100 طن لإنتاج البخار بأنواعه واللازم للعملية الانتاجية ، ليتم استبدال الغاز الطبيعى بالغازات الغنية بالهيدروجين وذلك من خلال شركة ميتسوبيشى صاحبة الرخصة.

تأتي خطة التطوير فى إطار خطة القطاع للتعامل مع التحديات العالمية الراهنة وتكثيف الأنشطة والتعجيل بالمشروعات الرائدة وتنفيذا لتعليمات المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، للاستغلال الأمثل للإمكانيات المتاحة والبنية الأساسية والتطوير المستمر لمصافى تكرير البترول وصناعات القيمة المضافة.

وفي السياق ذاته قال الكيميائى صلاح جابر بهنسى رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة أنربك، إن هذا المشروع يساهم في خفض الاستهلاك من الغاز الطبيعي بحوالي ٢٢٠٠٠ طن سنويا، مشيرا إلى أنه يحافظ على البيئة من الانبعاثات الكربونية والكبريتية والنيتروجينية، موضحا أن الهيدروجين يعتبر وقود موفر للطاقة ويحافظ على البيئة من الانبعاثات الضارة ، وأن المشروع من المخطط الإنتهاء منه وتشغيله في ٢٠٢٣.

شهد توقيع العقد عن طريق الفيديو كونفرانس رئيس شركة ميتسوبيشي ونائبه من مقر الشركة بالمانيا وعنهم المهندس هشام حسن – المدير الاقليمي لشركه ميتسوبيشى والمهندس جمال عبد ربه مدير العمليات لشركه ميتسوبيشى والمهندس محمد قايض – مدير قسم الغليات بشركه ميتسوبيشى فرع مصر والمهندس محسن مساوى – مدير الغلايات بشركه ميتسوبيشى فرع ألمانيًا.

الجدير بالذكر أن شركة أنربك كانت قد أعدت دراسة فنية بالتعاون مع شركة ميتسوبيشى لتغيير نظام الوقود الحالى واستبداله بالغازات الغنية بالهيدروجين والمتوفر من خلال الهيدروجين الفائض من العملية الانتاجية.

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى