أتصالات وتكنولوجيا

إسماعيل عبدالغفار: الهدف من مسابقة “رالي العرب” خلق جيل من الشباب العربي قادر على ابتكار أفكار مشروعات جديدة

قال الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، إن مسابقة رالى العرب لريادة الأعمال، التي نظمت بمدينة شرم الشيخ خلال شهر مارس الماضى بمشاركة 12 جامعة مصرية، تقديم أفكار لمشروعات متطورة ومبتكرة فى مجال تطوير التكنولوجيا والذكاء الصناعى والبرمجيات التى أصبحت إحدى آليات التطوير التكنولوجى والصناعى على مستوى العالم.
وأضاف أن الهدف من تلك المسابقة حث الطلاب على تقديم أفكار مشروعات مبتكرة تساهم فى تحقيق الريادة فى المجالات الصناعية التكنولوجية بداخل الدول العربية.
وبحسب عبدالغفار تحرص الأكاديمية على توفير البيئة الحاضنة للابتكار والابداع من جانب الطلاب العرب لجعلها نواة للاختراع والابتكار بداخل المجالات الصناعية، الامر الذى يساهم فى تحقيق النمو بداخل المجتمعات العربية التى تحتاج إلى مشروعات جديدة تساهم فى توفير المزيد من فرص العمل.
وأكد أن المؤسسات العربية والمستثمرين لديهم الرغبة فى تمويل الأفكار المبتكرة بمجالات التكنولوجية المختلفة التى ستساهم فى نمو أعمالهم ومشروعاتهم.
كما أن الاكاديمية توفر البيئة الحاضنة للمخترعين والمبتكرين من خلال توفير الدعم الفنى لهم الذى يتضمن توفير معامل تضم أحد الأجهزة التى تساعد على ظهور أبحاثهم وابتكاراتهم، مؤكدا أن الدول لن تنهض بدون الاعتماد على العلم والبحث العلمى الذى ساهم فى نهضة المجتمع الغربى، لذلك تستهدف الأكاديمية الارتقاء بمنظومة التعليم والبحث العلمى بهدف المساهمة فى نمو الدول العربية.
حول دورات رالى العرب السابقة ذكر أنه تم تنظيم الدورة الأولى منذ عامين بمصر وتقدم 750 فكرة مشروع جديد ومبتكرة، وتم اختيار افضل 18 فكرة مشروع مبتكر تم تقديمها من معظم الدول العربية.
وحصلت الفرق الأولى الفائزة على جوائز مالية بقيمة 230 ألف دولار بخلاف بعض المساهمات المالية من جانب المستثمرين العرب بهدف المساهمة فى تمويل تلك المشروعات لكى تخرج إلى النور.
وأكد أن الهدف من المسابقة خلق جيل من الشباب العربى قادر على ابتكار أفكار مشروعات جديدة للعمل على الريادة العربية فى مجال الأعمال.

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى