أخبار

إسماعيل عبدالغفار: ربط كل أطراف الدولة برؤية استراتيجية متكاملة


أكد إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، أن مصر شهدت في الفترة الأخيرة تطوير الموانئ بشكل كبير وتوطين صناعة السفن.

وأضاف عبدالغفار خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد، أن حركة النقل في مصر تعيش أزهى عصورها، مشيرا إلى أن النقل البحري قاطرة التنمية في البلاد

وأشار إلى أنه تم ربط كل أطراف جمهورية مصر العربية برؤية استراتيجية متكاملة، موضحا أنه سيتم توطين العديد من الصناعات في منطقة قناة السويس التي ستوفر العديد من فرص العمل في الفترة المقبلة.

وقال عبد الغفار،إنه يتم تدريب الطلاب عمليًا على ما يتم دراسته في الأكاديمية، مشيرًا إلى أنه من المهم ربط التعليم بسوق العمل، لافتا إلى أن البرامج الجامعة تمس رؤية الدولة والصناعات التي نحتاجها الفترة المقبلة.

وأوضح رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، أن العلمين الجديدة مدينة مهمة على خريطة السياحة العالمية، لذا يجب التركيز على السياحة العلاجية فيها، مشددا على أهمية ربط المناهج التعليمية بالتطور التكنولوجي.

وتابع: مصر من أكثر الدول الجاذبة للاستثمار، وما شهدته مصر من تطورات خلال السنوات الماضية يدعو إلى الفخر.

واستطرد إسماعيل عبدالغفار، أن القوة العسكرية المصرية شهدت طفرة كبيرة في التسليح والتطوير، فالقوات الجوية تمتلك قدرات كبيرة ، مشيرا إلى أن معالجة القضايا السياسية تسير بشكل متوازن وعقلاني إلى أبعد الحدود كما تم إقامة محاور تنمية في مختلف الاتجاهات، إقامة مناطق صناعية ولوجيستية.

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى