بنوك وتأمين

وزير التموين: إنشاء الصوامع الحقلية جاء بتوجيه رئاسي لتطوير وتحسين الطاقات التخزينية لتخزين الأقماح

في إطار جولته التفقدية لصوامع الأقماح وتطويرها وفقا لخطة القيادة، وصل الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قبل قليل، لديوان محافظة عام محافظة الإسماعيلية، لبدء الجولة التفقدية لصوامع الغلال بأبو صوير، بمدينة المستقبل، التابعة لمركز ومدينة أبو صوير بالمحافظة، بمشاركة اللواء شريف فهمى بشارة، محافظ الإسماعيلية، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي.

وعقب انتهاء زيارته للإسماعيلية، يتوجه لتفقد صوامع الغلال بمدينة الصالحية الجديدة، بمحافظة الشرقية، استعدادًا لافتتاحهما قريبًا ضمن عدد من المشروعات القومية بمحافظات القناة.

وأكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن إنشاء هذه الصوامع الحقلية جاء بتوجيه رئاسي لتطوير وتحسين الطاقات التخزينية لتخزين الأقماح من خلال شبكة من الصوامع على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أن تلك الصوامع الحقلية تتمتع بإمكانيات كبيرة من أنظمة مراقبة المخزون المتداول ونظام تشغيل صومعة يعمل بنظامي الـ (SCADA)، (PLC ) مع إمكانية التشغيل اليدوي.

وأضاف وزير التموين، أن الهدف من إنشاء هذه الصوامع الحقلية هو تقريب المسافة للمزارع لتوريد القمح، وأن مصر شهدت طفرة كبيرة في التخزين وصلت الى 3.4 مليون طن، مشيرا إلى أن الصوامع ساهمت في إنتاج رغيف خبز جيد للمواطن.

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى