بنوك وتأمين

“اتحاد المصارف العربية” يعلن موعد انطلاق المنتدى السنوي لرؤساء إدارات المخاطر

أصدر اليوم الجمعة، الأمين العام لاتحاد المصارف العربية وسام حسن فتوح، بيانا أعلن فيه انطلاق فعاليات المنتدى المصرفي السنوي لرؤساء إدارات المخاطر في المصارف العربية على مدار ثلاثة أيام، بداية من يوم الخميس القادم حتى يوم السبت في الغردقة.

ويعقد المؤتمر بالتعاون مع البنك المركزي المصري واتحاد بنوك مصر وتحت رعاية محافظ البنـك المركـزي المصـري، طـارق عامـر وبمشاركة أكثر من 250 مشارك من قيادات ورؤساء إدارات المخاطر في البنوك العربية بحسب بيان الاتحاد.

وأكد الاتحاد في بيانه، أن أهمية انعقاد منتدى رؤساء إدارات المخاطر في المصارف العربية بدورته الثالثة، بأنه يسلط الضوء على الآثار الاقتصادية والاجتماعية والبيئية لجائحة كورونا على الأسواق الناشئة ودور المصارف المركزية في تطبيق خطط التعافي وإعادة الرسملة، كما سيتناول أولويات لجنة بازل الحالية والمستقبلية والتعديلات التي أدخلتها على إطار عملها للتعامل مع تداعيات جائحة كورونا .

كما يستعرض المنتدى المنهجيات الحديثة لإدارة المخاطر المصرفية في العصر الرقمي وتطبيقات الذكاء الاصطناعي بهدف التعرف على أهم الفرص والتحديات التي تواجه الصناعة المصرفية، مع إلقاء الضوء على أهم التطورات التي أفرزتها الجائحة عند تصميم سيناريوهات اختبارات الضغط.

ويتناول المنتدى العديد من المحاور منها الآثار الاقتصادية والاجتماعية والبيئية لجائحة كورونا على الأسواق الناشئة، واستراتيجيات المصارف المركزية لدعم التعافي الاقتصادي في مرحلة ما بعد جائحة كورونا.

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى