أخبار

اختتام فعاليات «معسكر شباب الجامعات» التابع لجامعة الدول العربية بمقر الأكاديمية العربية بالإسكندرية

اختتم معسكر شباب الجامعات العربية التابع لجامعة الدول العربية أعمال دورته التاسعة (جزء ثان) التي عقدت بالمقر الرئيسي للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في الإسكندرية، والتي بدأت يوم الأحد الماضي في اطار برنامج التدريب الصيفى لشباب الجامعات العربية برعاية أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية وتحت اشراف السفير محمد صالح العجيرى – الأمين العام المساعد ورئيس قطاع الشئون المالية والإدارية بجامعة الدول العربية .

وأكد رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الدكتور إسماعيل عبد الغفار – فى كلمة ألقاها بالنيابة عنه الدكتور مصطفى رشيد مساعد رئيس الاكاديمية للشئون العربية -أن التعاون المثمر بين جامعة الدول العربية والأكاديمية قد اسفر عن تحقيق العديد من الإنجازات المشتركة التي أسهمت في تعزيز دور الأكاديمية كصرح تعليمي متميز على المستويين العربي والدولي.

ولفت إلي أن الأكاديمية تعتبر واحدة من أعرق المؤسسات التعليمية في الوطن العربي،وقد حازت على مراتب وتصنيفات عالمية مرموقة في العديد من المجالات ، فقد حصلت الأكاديمية على تصنيف متقدم في تصنيف “كيو إس “العالمي للجامعات، وتصنيف “تايمز للتعليم العالي”، بالإضافة إلى تصنيف “ويبوميتركس”.

وقال إن الأكاديمية تمكنت خلال السنوات الماضية، من تحقيق العديد من الإنجازات المهمة، والتي تتضمن تطوير برامج دراسية مبتكرة تتماشى مع احتياجات سوق العمل، وإبرام اتفاقيات تعاون مع مؤسسات تعليمية وبحثية مرموقة على مستوى العالم، بالإضافة إلى تنظيم مؤتمرات وندوات دولية تهدف إلى تبادل الخبرات والمعرفة في مختلف المجالات العلمية.

كما ألقى الوزير مفوض حمود الماجد مدير ادارة التدريب واساليب العمل بجامعة الدول العربية كلمة فى الجلسة الافتتاحية نيابة عن السفير محمد صالح العجيرى الامين العام المساعد ورئيس قطاع الشئون الادارية والمالية بجامعة الدول العربية،أكد فيها أهمية هذا المعسكر فى صقل مهارات شباب الجامعات العربية المشاركين فى برنامج التدريب الصيفى لجامعة الدول العربية .

وتحدث الدكتور محمد ابو العزم عميد شئون الطلاب بالمقر الرئيسى بالاكاديمية عن الانجازات المصرية والدولية التى حصلت عليها الأكاديمية خلال الفترات السابقة من مسابقات اولمبياد المعلوماتية وفوز طلاب الاكاديمية فى المحافل الرياضية الدولية والمحلية .

وكان رئيس الأكاديمية العربية الدكتور اسماعيل عبد الغفار رئيس الاكاديمية قد اجتمع مع شباب الجامعات العربية على هامش افتتاح ورشة العمل الدولية حول ادارة المخلفات والتى قامت الاكاديمية بتنظيمها بالتعاون مع مؤسسة “ريتش” الالمانية وبرعاية وزارة البيئة المصرية .

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى