بترول وطاقة

استعداد لمؤتمر المناخ COP 27 .. «سيدبـك» توقع مذكرة تفاهم لمشروعات كفاءة الطاقة مع «EPAP»

في إطار التعاون المثمر لتحقيق معدلات النجاح في مشروعات الطاقة، وتوافقاً مع توجه الدولة المصرية للاستعداد لمؤتمر المناخ COP 27 المقرر انعقاده في نوفمبر 2022، وتوجيهات وزارة البترول والثروة المعدنية باتخاذ التدابير اللازمة للتوافق مع التوجهات العالمية نحو مكافحة التغيرات المناخية وتفعيلاً للإجراءات التي تتخذها الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات (إيكم ) لبناء نماذج يحتذى بها في مجال كفاءة الطاقة والمناخ .

وفي هذا الصدد قامـــت سيدبك بتوقيع مذكرة تفاهــم مع برنامج التحكم فــــي التلوث الصناعي (EPAP III) التابع لوزارة البيئة لإتاحة التمويل لإثنين من مشاريع تحسين كفاءة الطاقة وتعظيم أداء العمليات أحدهما مشروع الإنتاج المشترك للحرارة والكهرباء والآخر مشروع استبدال ضواغط الهواء الحالية بضواغط هواء جديدة موفرة للطاقة.

وقام بالتوقيع ممثلا عن شركة سيدى كــرير للبتروكيماويات المهندس محمد إبراهيم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب وممثلا عن برنامج التحكم في التلوث الصناعي من جانب برنامج( EPAP III) الدكتور حسام عز الدين مدير عام البرنامج .

يذكر أن هذه المشروعات سوف تساهم في تقليل الانبعاثات الكربونية للشركة بنسبة تتعدى 20 % مع تحقيق الاستهلاك الرشيد للموارد الطبيعية والكهرباء.

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى