أتصالات وتكنولوجيا

الأكاديمية العربية تفتتح المعمل المركزي لكلية الصيادلة فرع العلمين الجديدة

افتتح اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، المعمل المركزي للتحاليل بكلية الصيدلة فرع مدينة العلمين الجديدة.

وأكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، أن معمل التحاليل وإمكاناته وتطور أجهزته، يؤكد على دور الأكاديمية في التطوير الدائم والمستمر لتوفير أحدث التكنولوجيا العالمية وتقديم خدمات تعليمية متميزة وبذل جهود كبيرة لخدمة الصرح التعليمي الكبير.

ومن جانبه أكد الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، أن المعمل يحمل اسم الدكتور حسن عباس نظرا لجهوده في تطوير الصناعات الدوائية، وتم إنشاؤه نتاج شراكة بين مجموعة شركات متخصصة في صناعة الدواء والأكاديمية العربية ليكون أول معمل على مستوى كليات الصيدلة في مصر ناتج من شراكة بين مؤسسة صناعية ومؤسسة تعليمية، لافتا أن المعمل يهدف إلى إجراء التحاليل الصيدلية للمواد الخام والمستحضرات الصيدلية المنتجة من كافة شركات تصنيع الدواء بمصر.

كما تم افتتاح مسجد فرع الأكاديمية العربية بمدينة العلمين الجديدة بحضور الدكتور شيرين عباس حلمي رئيس مجلس إدارة الشركة المشاركة في إنشاء المعمل، واللواء أشرف إبراهيم سكرتير عام محافظة مطروح، والمهندس أحمد إبراهيم رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، والشيخ حسن عبد البصير مدير الأوقاف بمحافظة مطروح.

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى