أتصالات وتكنولوجيا

الأكاديمية العربية تقفز 132 مركزًا في تصنيف ويبومترکس.. وعبدالغفار: التقدم في التصنيف يعد مؤشراً للنجاح

أعلن الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، عن تقدم الأكاديمية في تصنيف ويبومترکس الدولي بتخطي 132 مركزا بالمقارنة بالعام الماضي لتدخل ضمن قائمة أفضل 1838 مؤسسة تعليم عالِ في العالم، من بين أكثر من 32 ألف جامعة في يناير 2024.

وأضاف عبد الغفار أن التقدم في التصنيف يعد مؤشراً للنجاح وثمرة للجهود التي بذلت خلال العام الماضي في مختلف المجالات، لخدمة العملية التعليمية والأبحاث العلمية وخدمة المجتمع، بعقد الشراكات مع مختلف المؤسسات العالمية التعليمية والبحثية والتدريبية، للارتقاء بمستوى طلاب الأكاديمية والوصول إلى خريج قادر على المنافسة في سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

وتقدم رئيس الأكاديمية لأعضاء لجنة رفع التصنيف برئاسة الدكتورة غادة القط مساعد رئيس الأكاديمية للتخطيط الإستراتيجي، بالشكر على الجهود التي بذلوها لتقدم الأكاديمية في مختلف التصنيفات الدولية.

يذكر أن تصنيف ويبومترکس العالمي للجامعات أحد أكبر النظم لتقييم الجامعات العالمية، حيث يغطي ما يزيد عن 32 ألف جامعة على مستوى العالم، ويصدر في إسبانيا عن المجلس العالي للبحث العلمي، ويرتبط بمعيار الأبحاث والملفات التقنية، ويتم تحديثه بشكل دوري كل 6 أشهر.

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى