أتصالات وتكنولوجيا

“الأكاديمية العربية” تنظم المسابقة الدولية للبرمجة لطلبة جامعات العالم.. تفاصيل

في إطار التعاون المثمر، وقع الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والبروفيسور بيل پاوتشر، المدير التنفيذي للمسابقة الدولية للبرمجة، اتفاقية تنص على تنظيم الأكاديمية المسابقة خلال شهر نوفمبر ٢٠٢٣ بمدينة شرم الشيخ.
وأعرب البروفيسور بيل پاوتشر عن سعادته لاستضافة مصر للمسابقة قائلا:” أثق في قدرات الأكاديمية العربية على تنظيم هذه المسابقة العالمية والتي ستكون واحدة من أكبر مسابقات ICPCعلى مدار تاريخها”.

وأشار رئيس الأكاديمية إلى أن المسابقة العالمية ستقام في مصر لأول مرة في تاريخ المسابقة، مؤكدًا أن الأكاديمية العربية لن تدخر جهدًا في تنظيم هذه المسابقة على أعلى مستوى.

جاء ذلك بحضور الدكتور يسري الجمل، وزير التعليم الأسبق ومستشار رئيس الأكاديمية، الدكتور أسامة اسماعيل، مستشار رئيس الأكاديمية للمعلوماتية ومدير المسابقة العربية الأفريقية، والدكتور أحمد الشناوي، عميد المركز الإقليمي للمعلوماتية.

يشار إلى أن مسابقة الـ ICPCهي عبارة عن مسابقة برمجية تقوم على العمل الجماعي ضمن فريق وتدعى بالمسابقة البرمجية الدولية لطلاب الكليات”ICPC”.

‏يشارك في هذه المسابقة عشرات الآلاف من الطلاب والكليات من حوالي 2000 جامعة من أكثر من 80 بلد في كل أنحاء العالم، وتقوم على مبدأ المناطق إذ يجري تنظيم مسابقة إقليمية ضمن كل منطقة يتأهل منها مجموعة من الفرق إلى النهائي العالمي.

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى