أخبار

الأكاديمية العربية: تنظيم بطولة دولية لطلاب المدارس في مجال البرمجيات في هذا الموعد

أعلن الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، عن استضافة بطولة دولية لطلاب المدارس في مجال البرمجيات، خلال شهر سبتمبر المقبل.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقدته الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، للإعلان عن المسابقة وحفل توزيع الجوائز وبحضور الدكتور إسماعيل عبدالغفار إسماعيل فرج، رئيس الأكاديمية، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم الأسبق، وممثلي شركة هواوي، وبيل باوتشر رئيس البطولة الدولية للبرمجة.

وقال رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، إن الهدف من تنظيم مثل هذه المسابقات والبطولات الدولية، تبادل الخبرات في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والاستفادة من الإمكانيات الموجودة لدى الدول الأخرى سواء على مستوى طلاب الجامعات أو طلاب المدارس، وتطوير قدراتهم في مجال البرمجة.

وأضاف الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج، أن استضافة الفعاليات الدولية تمثل فرصة لترويج للسياحة المصرية، من خلال تنظيم زيارات للمشاركين للمناطق الأثرية والمزارات السياحية.

وأكد رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، مشتركة 10 فرق مصرية و 8 فرق عربية في البطولة الدولية للبرمجة، التي تم تنظيمها في مدينة الأقصر خلال الفترة من 15 – 19 أبريل الجاري، مشيرا إلى أن حجم الفرق المصرية المشاركة يؤكد حجم التقدم الكبير في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بدعم من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لافتا إلى أن دعم ورعاية القيادة السياسية لاستضافة مصر هذه المسابقة يعكس مدى الاهتمام بالعنصر البشري وبناء الإنسان وتنافس العقول.

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى