أخبار

الأكاديمية العربية توقع اتفاقية تعاون مع جامعة وهان للتكنولوجيا

وقع الدكتور إسماعيل عبدالغفار إسماعيل فرج، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، اتفاقية تعاون مشترك مع جامعة Wuhan University of Technology WUT يمثلها H.E. Prof. MAI Liqiang، وذلك في إطار حرص الأكاديمية على التعاون مع مختلف الجامعات والمؤسسات الدولية، وبالتنسيق مع القنصل يونج يى قنصل جمهورية الصين الشعبية بالإسكندرية.

جاء ذلك وفقًا لبيان الأكاديمية، مشيرة إلى أن الاتفاقية تهدف إلى تعزيز تبادل المعرفة والخبرات بين الجانبين عن طريق البرامج العلمية المشتركة وتبادل المحاضرين والطلاب، مما يمثل خطوة هامة على طريق التعاون مع الجانب الصيني، بالإضافة إلى تقديم برامج تعليمية متميزة تضيف قيمة كبيرة إلى المناهج الأكاديمية المتاحة، كما تهدف إلى تعزيز التعاون الأكاديمي والمهني وتوفير فرص تعليمية متميزة لطلاب الأكاديمية، وتعزيز مهاراتهم وخبراتهم في مجالات متنوعة.

من جانبه، رحب الدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بتوقيع هذه الاتفاقية مع جامعة وهان للتكنولوجيا، والتى تعد إحدى أعرق الجامعات الحكومية في جمهورية الصين الشعبية، والتي أنشئت منذ أكثر من ١٢٥عامًا، والتى تضم العديد من الكليات والمعاهد المتخصصة في مجالات متنوعة مثل الملاحة وبناء الأسطول والهندسة، والعلوم، وإدارة الأعمال، والنقل الدولى واللوجستيات والفنون التطبيقية.

وأثناء اللقاء ناقش الطرفان أوجه التعاون المختلفة، كما التقى رئيس الأكاديمية العمداء فى مختلف التخصصات، كما قام عبدالغفار بزيارة كلية الملاحة ومركز أبحاث النقل الذكى وتفقد المحاكيات والمتحف الخاص بالجامعة، ترافقه الدكتورة عبير مراد مدير إدارة الاتصال المؤسسي، والتقى بالسادة عمداء الكليات المختلفة ومسئولى الجامعة.

يذكر أن جامعة وهان للتكنولوجيا تأسست بعد دمج ثلاث جامعات: جامعة ووهان للتكنولوجيا (التي تأسست في عام 1948)، جامعة ووهان للنقل (التي تأسست في عام 1946) وجامعة ووهان للفنون التطبيقية (تأسست في عام 1958)WUT هي واحدة من الجامعات الصينية الرائدة المعتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم، وواحدة من الجامعات التي شيدت في الأولوية من قبل «مشروع الدولة 211» لمؤسسات التعليم العالي الصينية.

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى