أخبار

الأهلي: 1238 صرافا آليا لذوي الإعاقة البصرية و34 لذوي الهمم

قال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، إن البنك يستهدف دفع القطاع المالي في مصر نحو مستقبل أكثر استدامة ودعم الشمول المالي وفقا لاستراتيجية الشمول المالي للبنك المركزي المصري. 

أضاف أن البنك يقدم العديد من المنتجات المصرفية لعملائه من الأفراد مع التركيز بشكل أساسي على الشرائح المهمشة، بما في ذلك الشباب والنساء والأشخاص ذوي الدخل المنخفض والأفراد غير المتعاملين مع البنوك بالإضافة الى الأشخاص ذوي الهمم. 

شدد على التزام البنك الأهلي بتوفير إمكانية الوصول المالي لهذه الشرائح لمساعدتهم على الاندماج الكامل في الاقتصاد وتحسين نوعية حياتهم من خلال شبكة فروع تضم اكثر 657 فرعا تتمركز بشكل استراتيجي  في مختلف أنحاء جمهورية مصر العربية لضمان إمكانية الوصول الشامل. 

أضاف أن  47% من فروع البنك في القاهرة الكبرى، و20% في صعيد مصر، والباقي موزعة في الإسكندرية و الدلتا والقناة والشرقية إلى جانب شبكة كبيرة من أجهزة الصراف الآلي تضم 6797 جهازًا، بما في ذلك 1238 جهازًا للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية، و34 جهازًا للأشخاص ذوي الهمم وذلك وفقا للعام المالي 2023.

وأضاف أبو الفتوح ان البنك الأهلي المصري يوفر منتجات وخدمات مصرفية متنوعة تلبى احتياجات قاعدة عملائه التي تضم أكثر من 20 مليون عميل وفقا للعام المالي 2023، موضحا أن 35% منهم من الشباب الذين تقل أعمارهم عن 36 عامًا، وذلك يعكس جهود البنك الأهلي المصري الرامية إلى تمكين الشباب وتعزيز ثقافة مصرفية أكثر استدامة.

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى