أخبار

الانتخابات الأمريكية.. 100 مليون ناخب يصوتون مبكرا

حالة من التخوف والعرب يعيشها الشعب الأمريكي، بسبب الانتخابات الأمريكية التي ستبدأ غدا، ومن أحداث الشغب المتوقعة أن تحدث بين المنافسين.

وفي هذا الصدد قالت شبكة سكاى نيوز الإخبارية، إن نحو 100 مليون أمريكي أدلوا بأصواتهم مبكرا في الانتخابات الرئاسية في أعلى رقم في التاريخ الأمريكى.

وأمس، أدلى أكثر من 95 مليونا بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، بحسب إحصاء لمشروع الانتخابات الأمريكية في جامعة فلوريدا.

ويمهد ذلك الطريق لما يُتوقع أن تكون أعلى مشاركة في الانتخابات في التاريخ الحديث، حيث يشكل هذا الرقم القياسي 69 % من إجمالي المشاركين في التصويت في انتخابات عام 2016.

فيما أعلنت ولاية فلوريدا الأمريكية تصويت نحو 9 ملايين شخص خلال عملية التصويت المبكرة في الانتخابات الرئاسية بالولايات المتحدة.

وأوضحت الولاية – حسبما ذكرت شبكة (سي إن إن) الإخبارية الأمريكية، أن 8 ملايين و974 ألفا و896 شخصا شاركوا في التصويت المبكر.

وذكرت الشبكة الإخبارية أن هذه النسبة تبلغ نحو 94% من إجمالي الأصوات في انتخابات عام 2016، حينما صوت 9،6 مليون شخص في انتخابات الرئاسة.
ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020 اليوم الثلاثاء، لتصبح بذلك الانتخابات الـ59 في الولايات المتحدة.

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى