بترول وطاقة

البترول تفتتح مشروع تطوير وإعادة تأهيل 3 قرى بالإسكندرية بمشاركة ميدور وأبو قير للأسمدة

افتتحت وزارة البترول والثروة المعدنية مشروع تطوير وإعادة تأهيل قرى اليمن والحرية، و١٥ بنجر السكر بمركز برج العرب بمحافظة الإسكندرية.
يأتي ذلك في إطار إستراتيجية المسئولية المجتمعية لقطاع البترول والتعاون الوثيق بين القطاع و مؤسسات المجتمع المدني لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ضمن رؤية مصر 2030 ، وحرصاً من وزارة البترول والثروة المعدنية على تنمية المناطق و المجتمعات المحيطة بشركات البترول.

تأهيل قرى اليمن والحرية
تم تنفيذ مشروع تأهيل قرى اليمن والحرية بالتعاون بين شركة الشرق الأوسط لتكرير البترول ( ميدور ) و شركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية وجمعية الأورمان، وذلك بحضور جيهان مسعود سكرتير عام مساعد محافظة الاسكندرية، ومسئول المسئولية المجتمعية بوزارة البترول والثروة المعدنية، والكيميائي صلاح جابر بهنسي رئيس مجلس إدارة شركة ميدور، وأحمد الجندي رئيس مجلس إدارة جمعية دار الأورمان.

ويتضمن المشروع رفع كفاءة وإعادة تأهيل ٨٨ منزلا، وتوفير ٦٠ مشروعا صغير الحجم، و٦٢ مشروعا متناهي الصغر، وتركيب وتوصيل٢٠ وصلة مياه للمنازل، وكذلك توفير ٩ كراسي متحركة لذوي الهمم، ١٠ سماعات طبية، كما تم إجراء٢٥٠ عملية عيون للمرضى من أهالي القرى.

جدير بالذكر، أن مبادرات المسئولية المجتمعية تعد جزءاً أصيلاً من إستراتيجية عمل وزارة البترول والثروة المعدنية التي تضع نصب أعينها دائماً البعد المجتمعي جنباً إلى جنب مع البعد الاقتصادي في إطار العمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى