أخبار

التفاصيل الكاملة لعقار الوراق المنهار

شهدت منطقة الوراق، بمحافظة الجيزة، مأساة إنسانية اليوم الثلاثاء، حيث انهار عقار مكون من 3 طوابق بشارع أبو النصر، متفرع من شارع القومية بحي الوراق.

كان تلقى قسم شرطة الوراق بلاغًا بوقوع انهيار عقار من3 طوابق فى شارع القومية، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن وقوات الحماية المدنية ودلت المعاينة أن العقار كان بداخله أسرة ويقوم رجال الحماية بالبحث عنهم، وفرضت قوات الأمن كوردون بمحيط العقار وسط تواجد سيارات الإسعاف، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.
وعلى الفور تحركت قوات الحماية المدنية للبحث عن الناجين أسفل الأنقاض، واستعانت قوات الحماية المدنية بالكلاب المدربة للبحث عنهم أسفل أنقاض العقار المنهار بشار القومية العربية بالوراق بمحافظة الجيزة

وأدى الانهيار إلى تصدعات وانهيار جزئى بعقارين مجاورين للعقار المنهار حيث تم إخلائهم من السكان دون المنقولات، كما تم تشكيل لجنه هندسية لمعاينة العقارات المجاورة.

وأكدت محافظة الجيزة أن عقار شار ع القومية المنهار ، صادر له قرار ترميم لسنة 2021 ، ولم يتم تنفيذه، وأن العقار قديم وتقدم مالكه للحصول على قرار ترميم ولكنه لم ينفذه ما ادى لسقوط العقار.

واستخرج رجال الحماية المدنية بالجيزة، أول جثة لسكان العقار المنهار بشارع القومية في منطقة الوراق، وقام رجال الحماية المدنية بوضعها داخل سيارة إسعاف ونقلها إلى المستشفى.

ويقوم رجال الحماية المدنية بالجيزة، برفع أنقاض العقار المنهار للبحث عن وفيات أو مصابين أسفل العقار، واستعان رجال الحماية المدنية بلوادر تابعة للحي للبحث عن أي أشخاص أسفل أنقاض عقار مكون من طابق أرضى و3 أدوار بإحدى الحارات بالقرب من شارع القومية بمنطقة الوراق.

وتواجد عدد من القيادات الأمنية بمديرية أمن الجيزة لفرض كردون أمنى حول موقع العقار، وانهار صباح اليوم الثلاثاء عقار مكون من أرضى و3 طوابق في شارع القومية بمنطقة الوراق، وعلى الفور انتقلت قوات الأمن والحماية المدنية إلى مكان العقار لفرض كردون أمنى.

من جانبها قامت شركة الكهرباء والغاز الطبيعي بمنطقة الوراق، بفصل التيار الكهربي والغاز عن موقع انهيار عقار في شارع القومية، لتسهيل قيام رجال الحماية المدنية بالبحث عن أشخاص مفقودين أسفل أنقاض عقار رقم 3 شارع أبو النصر متفرع من شارع القومية بالوراق، ومكون من 4 أدوار، وسط تواجد سيارات الإسعاف.

من جانبه عاين أحمد راشد محافظ الجيزة، موقع انهيار العقار رقم 3 الكائن بشارع أبو النصر متفرع من شارع القومية بحي الوراق .

وقال المحافظ في بيان له اليوم الثلاثاء، إن العقار مكون من دور أرضى وأربع طوابق و صادر بشأنه قرار ترميم بتاريخ ٣٠/٥/٢٠٢١ من لجنة المنشأت الآيلة للسقوط ولم يقم قاطني العقار بترميمة رغم إعلان سكانه والمقمين به بذلك وهو الأمر الذي أدي لسقوطه نظراً لسوء حالته البنائية، لافتا إلى أنه فور ورود البلاغ فى الساعات الأولى من صباح اليوم تم التعامل الفوري مع الحادث من خلال مرفقي الحماية المدنية والإسعاف وحي الوراق لإخلاء العقارات المجاورة للعقار المنهار حفاظاً على سلامة المواطنين وللتأكد من عدم وجود أي تداعيات أخرى.

وأشار إلى أنه تم غلق حركة السير بمحيط العقار لحين الانتهاء من عملية رفع الأنقاض بواسطة معدات حى الوراق وهيئة النظافة مؤكداً إنه تم تكليف لجنه المنشآت الآيلة للسقوط لمعاينة كافة العقارات المجاورة للعقار المنهار للتأكد من السلامة الإنشائية لهم.

ووجه المحافظ مديرية التضامن الاجتماعي بتقديم المساعدات العاجلة للأسر المتضررة والوقوف بجانبهم حيث أسفر إنهيار العقار عن وفاه روماني موسي فوزى والبالغ من العمر ٣٢عاما، وما زالت زوجته تحت الأنقاض وتتسارع الجهود لإنقاذها، وقدم محافظ الجيزة خالص العزاء لأسرة المتوفى.

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى