أخبار

الدكتور إسماعيل عبد الغفار: مصر في مرحلة بناء دولة عصرية متكاملة وفي حاجة للعديد من الأبحاث والدراسات

قال الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، إن مصر حاليا تشهد مرحلة جديدة لبناء دولة عصرية وأنها في حاجة للعديد من الأبحاث والدراسات التي تخدم المجالات الصناعية والزراعية والإنشائية ومجالات الفضاء والمساحة وغيرها من المجالات الأخرى.

جاء ذلك خلال افتتاح الدكتور أيمن عاشور للمؤتمر الدولي GSW 2023 مساء اليوم السبت بالإنابة عن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء،الذي تنظمه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالتعاون مع الجمعية الدولية للمسح التصويري والاستشعار من البُعد ISPRS، المقرر استمرار فعالياته حتى يوم 7 سبتمبر الجاري، بحضور لفيف من قيادات الوزارات المعنية، ورؤساء الجامعات المصرية وألف عالم من 68 دولة بالهيئات البحثية المختلفة وممثلي الجهات.

وأشار عبد الغفار إلى أهمية المؤتمر الدولي GSW 2023 الذي تزامن مع احتفالات الأكاديمية بعيدها الذهبي منذ تأسيسها عام 1972 وكان خير تتويجا هو حصول الأكاديمية على تنظيم الحدث الهام والذي يعقد الأول في الشرق الأوسط وإفريقيا.

واختتم كلمته متمنياً مؤتمرًا مزدهرًا ومثمرًا، يسهم بشكل كبير في تقدُّم المعرفة وتعزيز التعاون الدولي، والخروج بتوصيات وأفكار متميزة وإسهامات قيمة.

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى