أخبار

الرئيس السيسي: أطلقنا مبادرة حياة كريمة لتحسين حياة 60 مليون مصري و ساهمت في تدوير عجلة الاقتصاد

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مبادرة حياة كريمة المشروع القومي الذي أطلقته الدولة على ثلاث مراحل يستهدف تحسين وتطوير حياة أكثر من 60 مليون مواطن مصر لمجابهة تداعيات الفقر التي رفعت معدلاتها جائحة كورونا.

جاء ذلك خلال فعاليات الجلسة العامة الرئيسية التى تحمل عنوان: “جائحة كورونا.. إنذار الإنسانية وأمل جديد” بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال اليوم الأول من فعاليات منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي بمدينة شرم الشيخ من الفترة ١٠ وحتى ١٣ يناير الحالي.

وأضاف الرئيس السيسي أن استثمارات مبادرة حياة كريمة تتراوح بين 600 – 700 مليار جنيه خلال 3 سنوات، مؤكدًا أنها ساهمت في تدوير عجلة الاقتصاد المصري ورفع معدلات النمو.

وأشار الرئيس إلى أن مصر من الدول القليلة التي حققت معدلات نمو إيجابية بمقدار 3.9 % خلال العام المالى 2019- 2020، و 3.3 % خلال العام المالي 2020- 2021 فيما لم تستطع دول كثيرة في العالم الوصول لهذه المعدلات بسبب الجائحة.

جاء ذلك خلال فعاليات الجلسة العامة الرئيسية التى تحمل عنوان: “جائحة كورونا.. إنذار الإنسانية وأمل جديد” بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال اليوم الأول من فعاليات منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة برعاية وحضور الرئيس بمدينة شرم الشيخ من الفترة ١٠ وحتى ١٣ يناير الحالي.

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى