أخبار

الرئيس السيسي: نستهدف 100 مليار دولار صادرات.. ومستعدون من خلال المدارس الفنية لإعداد وتأهيل الشباب للعمل

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أوجه التحية والتقدير للجميع وأشكر العاملين فى الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، على الجهد المبذول، ونحن مهتمون بتشجيع الصناعة في مصر ودعمها.

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس السيسي، اليوم الثلاثاء، عددًا من المشروعات القومية بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

وأضاف الرئيس السيسي:«نحط إيدينا في إيد بعض ونجتهد وكل المعوقات اللي بتواجه المستثمرين نحلها.. وأرجو أن يمنح المؤتمر الاقتصادي فرصة لذلك».

وأكد: نستهدف100 مليار دولار صادرات وهذ الرقم ليس كبيرًا بالنسبة لدولة بحجم مصر بها 104 ملايين نسمة.

وقال: نحن مهتمون اهتمامًا كبيرًا بالصناعة فى مصر ودعمها وتذليل كافة العقبات أمام المستثمرين، ونستهدف تقليل مدة حصول الشركات على التراخيص.

وأضاف الرئيس السيسي أن الهدف من زيارتنا التأكيد على اهتمامنا بالمستثمرين، ولسنا ببعيد عن الواقع الذى نعيشه والدولة تتحرك فى مسار تيسر كل ما أمكن للمستثمرين وسندخل على مناطق بعينها.

وأشار إلى أن النماذج التى رأيناها اليوم من المستثمرين جيدة ولكنها ليست كافية، ويجب أن يضع رجال الأعمال والدولة يدهم فى يد بعض والتعاون.

وأكد أن العمالة المصرية أجورها مقارنة بدول العالم ليست كبيرة، مضيفًا: نحن مستعدون من خلال المدارس الفنية للتوسع فى إعداد وتأهيل الشباب لسوق العمل

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى