أخبار

الرئيس السيسي يشهد جلسة حوارية حول «صناعة الطاقة وأهمية تحول الطاقة للاستدامة» بـ”مؤتمر إيجبس 2024″

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، جلسة حوارية حول «صناعة الطاقة وأهمية تحول الطاقة للاستدامة».
وناقشت الجلسة الحوارية التى عقدت تحت عنوان «التحول الطاقي وتأمين إمداداته وخفض انبعاثاته»، على هامش فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي السابع للطاقة (إيجبس 2024)، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أوجه التقدم في الطاقة لتحقيق الاستدامة المستقبلية.

وفي مستهل الجلسة، أكد محلل الأسواق الناشئة السابق بوكالة “سي إن إن” وأستاذ الأعمال بجامعة نيويورك أبو ظبي جون دفتيريوس، أن الجلسة تناقش أوجه التقدم في الطاقة مستقبلًا من أجل تحقيق الاستدامة وتحمل القدرة على دفع التكاليف.

وقال دفتيريوس، قمنا بمناقشة كل تلك الأمور في مؤتمر الأطراف “كوب 27″، ولمسنا ذلك في كلمة وزير البترول طارق الملا”، موضحًا أن القطاع الخاص والمستثمرين سيتواجدون أيضًا لتقديم الملاحظات.

وأوضح دفتيريوس، أنه منذ عام مضى عُقدت محادثات حول الغاز الطبيعي، وتصادف ذلك مع حالة من الذعر، نظرًا لتأثيرات الحرب الروسية الأوكرانية وجائحة كورونا، مهنئًا الشعب المصري على قدرته على الصمود والمواجهة أمام تلك الأحداث.

وأكد وزير البترول المهندس طارق الملا، أن مصر من أوائل الدول التى أطلقت سندات خضراء، وأدخلنا عناصر جديدة مثل الهيدروجين الأخضرفى خططنا.

جاء ذلك خلال حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي،اليوم الإثنين، افتتاح فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي السابع للطاقة (ايجبس 2024) في مركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، وعدد من كبار رجال الدولة وقادة صناعة الطاقة والرؤساء التنفيذيين لكبريات الشركات العالمية للطاقة والبترول والغاز.

وتقام فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي السابع للطاقة (إيجبس 2024) خلال الفترة من 19 إلى 21 فبراير الجاري تحت شعار (تحفيز الطاقة: تأمين الإمدادات والتحول الطاقي وخفض الانبعاثات) بمشاركة 120 دولة.

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى