بترول وطاقة

الشركة المصرية لإنتاج الأنكيل بنزين تكشف تفاصيل تنفيذ خطة التحول الرقمي

في إطار خطة الدولة التي تنفذها لمواكبة التطور والتحول الرقمي في مصر، كشفت الشركة المصرية لإنتاج الأنكيل بنزين الخطي، عن قرب الانتهاء من مشروع الـ«erp oracle»، بالتنسيق مع الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات، والذي يستهدف سرعة التحول الرقمي بالشركة تواكبا مع خطط الدولة المصرية في هذا الإطار.

وفي هذا الصدد أكدت الشركة بدء العمل بكامل المشروع بداية الربع الثاني من 2022، مشيرة إلى أنها حصلت لى التراخيص اللازمة فيما يتعلق بالمشروع من oracle Egypt limited، كما انتهت من كافة التصميمات اللازمة لميكنة منظومة العمل بالكامل داخل الشركة، بواسطة oracle Egypt limited أيضا.

كما أشارت الشركة في بيان لها، إلى الانتهاء من مرحلة توريد الأجهزة للمشروع، وتنفيذ 98% من مراحل تنفيذه، فيما تتم حاليا الاختبارات اللازمة وتحميل opening balance، وapplication وdatacase، مشددة على أن خطواتها في التوجه للتحول الرقمي تأتي في إطار تأكيد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، على أهمية الاستفادة من دور تكنولوجيا المعلومات كعنصر استراتيجي في مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول.
وأوضحت الشركة، أن مشروع erp، يهدف إلى تنفيذ شبكة اتصالات موحدة بقطاع البترول، للربط الفعلي بين كيانات القطاع الرئيسية كهيئة البترول والشركات القابضة مع الشركات التابعة من أجل تحسين تداول المعلومات والبيانات لخدمة نظام دعم اتخاذ القرار.

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى