أخبار

النائب زكي عباس عن دائرة العجوزة والدقي والجيزة:الإنجازات التي تمت على أرض مصر خلال عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي كانت تحتاج إلى 100 عام

أسعى لنقل مجزر المنيب إلى العياط.. وإدخال مستشفى “أم المصريين” لمنظومة التأمين الصحي الشامل 

جارٍ تطوير معظم الشوارع فى الدائرة
 
 إنشاء محطة صرف صحي لعزبة البكباش وكذلك القصبجي

أطالب بإزالة مستشفى أم المصريين وإعادة بنائها من جديد لتدخل تحت منظومة التأمين الصحي الشامل

أشهر نموذج للاهتمام الحكومي هي منطقة أرض اللواء فقد كانت مهملة وتعاني من الأزمات

هناك اهتمام كامل بحي الدقي حيث تمت إزالة العديد من المعوقات المرورية

تشهد منطقة المهندسين تطورات في البنية التحتية والطرق

نقل المجزر الموجود في منطقة المنيب واستغلال أرضه في مشروعات خدمية

تواصلت مع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة  للحصول على 40 فدانًا في مدينة العياط لنقل المجزر

الرئيس السيسي يحلم بمصر حديثة كليًا وأن يرتقي بالمواطن المصري لمستوى معيشة متقدم

أتمني أن أكون وفيت بعهودي لأبناء دائرتي.. وهناك المزيد

تشهد أحياء العجوزة والدقي والجيزة، حراكًا تنمويًا ملحوظًا ضمن خطط الحكومة للإصلاح الشامل على مستوى الجمهورية، وذلك لتوفير حياة أفضل للمواطن، وهو ما أكد عليه النائب زكي عباس عن دائرة العجوزة والدقي والجيزة في حواره مع “العالم العربي اليوم”، والذي كشف خلاله عن مستجدات التطوير الخاصة بدائرته، وكيف تغيرت مصر خلال السنوات الثماني الأخيرة على يد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

أكد النائب زكي عباس أنه جارٍ تطوير معظم الشوارع فى الدائرة، فبالنسبة لحي جنوب يتم توصيل الصرف الصحي لعزبة البكباش من خلال إنشاء محطة صرف صحي وكذلك القصبجي.

وطالب بإزالة مستشفى أم المصريين وإعادة بنائها من جديد لتدخل تحت منظومة التأمين الصحي الشامل، وأن يتم ذلك برعاية وزير الصحة، مؤكدًا أن المواطن الجيزاوي من حقه أن يتمتع بكافة الخدمات الصحية، وهو ما يرسخه الرئيس عبد الفتاح السيسي على مستوى الجمهورية من خلال المبادرات الرئاسية التي استحوذ قطاع الصحة على جزء كبير منها، كما أطلق مبادرة “حياة كريمة” والتي لا تهتم فقط بتوفير الخدمات الصحية، بل تطوير الخدمات كافة من بنية تحتية ومياه شرب وصرف صحي وغاز طبيعي وكهرباء وكل ما يهيء له حياة كريمة فعلاً.

وأكد أنه كنائب في مجلس النواب، يحاول جاهدًا  نقل كل مشاكل المواطنين للمسئولين، ويطرح الحلول المناسبة لها، ومتابعة إجراءات التنفيذ، مضيفًا أن أشهر نموذج للاهتمام الحكومي هي منطقة أرض اللواء التابعة لحي العجوزة، فقد كانت مهملة وتعاني من الأزمات المرورية وسوء التنظيم، ولكنها الآن تشهد تنفيذ مشروعات قومية ضخمة وإصلاحات كبرى، منها رصف الطرق وإقامة الكباري وتنظيم اتجاهات المرور.
ولفت النائب زكي عباس أيضاً إلى الاهتمام الكامل بحي الدقي، حيث تمت إزالة العديد من المعوقات المرورية ومنها توسعة شارع سليمان جوهر الذي أصبح الآن اكثر تنظيماً، كما تشهد منطقة المهندسين تطورات في البنية التحتية والطرق.

 وقال “أتمنى بعد نقل مستشفى أم المصريين، أن يتم  نقل المجزر الموجود في منطقة المنيب، واستغلال أرضه في مشروعات خدمية مثل نقطة إسعاف وقسم شرطة ومكتب بريد ومطافئ وشهر عقاري، وقد تواصلت باللواء أحمد راشد محافظ الجيزة حول هذا الشأن ووعد بالحصول على 40 فدانًا في مدينة العياط لنقل المجزر واستغلال الأرض في المنيب للأشياء الخدمية”. وأرجع النائب أهمية المشروع إلى أن منطقة المنيب بها كثافة سكنية عالية جداً.

وأشاد النائب زكي عباس بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي على مدار 8 سنوات، مؤكدًا أن الإنجازات التي تمت على أرض مصر خلال عهده كانت تحتاج إلى 100 عام، وعلق بقوله: “فعلًا نستطيع القول أن سيادة الرئيس هو محمد علي الثاني الذي يبني مصر الحديثة، وهو قائد مصر الحديثة”. وأكد أن الرئيس السيسي يحلم بمصر حديثة كليًا وأن يرتقي بالمواطن المصري لمستوى معيشة متقدم وخدمات رقمية وطرق ممهدة وتكوين جيل من الشباب القادر على الإبداع والابتكار خاصة في المجالات التكنولوجية الحديثة، مؤكدًا أن مجرد وصول مصر لتحقيق وجود العاصمة الإدارية الجديدة هو إنجاز يشهد له التاريخ.

وفي رسالة وجهها للرئيس عبد الفتاح السيسي قال: “أقول لسيادتك ربنا يعينك علينا، ونحن خلفك، ونتمنى من الله أن يرزقك البطانة الصالحة، واختتم بتوجيه الشكر لأبناء دائرته، قائلاً: “أقول لأبناء دائرتي أتمني أن أكون وفيت بعهودي لكم، وإن شاء الله هناك المزيد”.

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى