أخبار

اليوم.. منتخب مصر يلتقي الجابون بعد ضمان التأهل للمرحلة الفاصلة بتصفيات المونديال

في إطار مواجهات الجولة السادسة بتصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم، يخوض منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش مواجهة الجابون اليوم الثلاثاء.

كما سيقام لقاء منتخب مصر مع نظيره الجابوني في تمام الساعة الثالثة عصراً اليوم الثلاثاء على استاد برج العرب بالإسكندرية.

يأتي ذلك في إطار مواجهات الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم.

يدخل «الفراعنة» المباراة بهدف الفوز رغم أن نتيجتها غير مؤثرة بعد ضمان التأهل للمرحلة الفاصلة، حيث يرغب «كيروش» فى التأكيد على زعامة المجموعة والتصدر بفارق كبير عن أقرب المنافسين، بجانب امتلاك منتخب الجابون أكثر من لاعب محترف فى أوروبا، وعلى رأسهم أوباميانج نجم أرسنال الإنجليزى.

كما يرى «كيروش» أن لقاء الجابون تجربة قوية لـ «الفراعنة» بعد ضمان التأهل، بالإضافة إلى رغبته فى تحسين ترتيب الفراعنة فى تصنيف الفيفا قبل قرعة الدور الثانى بالتصفيات على أمل اقتحام قائمة الخمسة الكبار فى إفريقيا.

يذكر أنه تأهل المنتخب المصري إلى الدور النهائي من تصفيات إفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022، وذلك بعد تعادله مع مضيفه الأنجولي 2 / 2، ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة السادسة من التصفيات.

ومن المفترض أن يرتدي المنتخب المصري اليوم زيه الأساسي (القميص الأحمر والشورت الأبيض والجوارب السوداء) خلال مباراته أمام الجابون، بينما يرتدي المنتخب الجابوني القميص الأصفر والشورت والجوارب الزرقاء.

وستجرى المرحلة النهائية من تصفيات المونديال بنظام مباراتي ذهاب وإياب في الأسبوع الأخير من مارس المقبل.

كما ستجري القرعة في 18 ديسمبر المقبل، حيث يقسم الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» المنتخبات العشرة إلى مستويين وفقا لتصنيفه، الفرق الخمسة الأعلى في التصنيف ستواجه نظيرتها الأقل.

وبهذا رفع المنتخب المصري رصيده إلى 11 نقطة في صدارة ترتيب المجموعة، بفارق أربع نقاط عن منتخب الجابون صاحب المركز الثاني، لتصبح مواجهتهما معا اليوم بمثابة تحصيل حاصل بعد تأهل الفريق المصري.

ورفع منتخب أنجولا رصيده إلى أربع نقاط في المركز الرابع والأخير، بفارق نقطتين خلف المنتخب الليبي صاحب المركز الثالث.

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى