أخبار

انتشار مكثف للجنود الروس على حدود أوكرانيا

تشهد الساحة الأوروبية صراع روسي أوكراني يهدد المنطقة، حيث أنه سط كل المخاوف من عملية عسكرية روسية وشيكة في أوكرنيا، وآلاف الجنود على الحدود، إلا أن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، جون كيربي، أكد عدم وجود أدلة ترصد حتمية الهجوم الروسي.

وتابع كيربي خلال مؤتمر صحفي، مساء أمس، أن بلاده تتابع باهتمام الوضع حول حدود أوكرانيا، بحثا عن دلائل على حتمية الهجوم الروسي، إلا أنها لم ترصد أي دليل حتى الآن.

“نملك صورة واضحة”
وقال: “نتابع الوضع عن كثب وباهتمام كبير جدا. وصدقوني أن لدينا صورة واضحة للغاية لما هو موجود لديهم هناك، وما يستمرون بنقله إلى غرب روسيا وبيلاروس”، وفقا للعربية.

إلا أنه كشف أن روسيا تواصل زيادة مجموعة القوات على الحدود مع أوكرانيا، بما في ذلك على أراضي بيلاروس، وأن واشنطن لا ترى دليلا على خفض التوتر في المنقطة بعد.

الناتو يعزز دفاعاته
وأتت هذه التطورات بينما قرر حلف شمال الأطلسي (الناتو) تعزيز دفاعاته شرقا، في حين نددت موسكو برغبة “في تأجيج التوتر” مع معلومات “هستيرية”، وفق بيانات رسمية.

أما الاتحاد الأوروبي، فقد طالب بتفسيرات، من وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، من التصريحات الأخيرة، خلال محادثات عبر الفيديو مع نظرائه.

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى