بنوك وتأمين

بداية من شهر أغسطس.. بنك القاهرة يطرح 3 شهادات ادخار جديدة بعوائد مختلفة

أعلن بنك القاهرة، أنه بداية من شهر أغسطس الجاري، سوف يتم طرح شهادة ادخار جديدة أجل 3 سنوات بالجنيه للعائد الثابت بسعر فائدة 19% يصرف العائد شهريا بشرط ألا يقل الحد الأدنى لشرائها عن مليون جنيه، وذلك بدلا من 10 آلاف جنيه لنظيرتها السابقة، بحسب اثنين من موظفي خدمة العملاء في البنك.

ويأتي ذلك بعد أن قرر البنك في نهاية شهر يوليو الماضي وقف بيع الشهادة الثلاثية للعائد الثابت بفائدة 19% سنويا ويصرف العائد عليها شهريا، تزامنا مع طرح الشهادة الجديدة التي تختلف بتحديد حد أدنى مرتفع للشراء عن السابقة.

وبحسب موظفي خدمة العملاء ببنك القاهرة، يتيح البنك، بخلاف شهادة الـ 19، بيع شهادة ادخار أخرى أجل 3 سنوات للعائد الثابت بسعر فائدة 18% سنويا، بشرط ألا يقل الحد الأدنى للشراء عن 100 ألف جنيه.

كما يتيح البنك بيع شهادة ادخار ثلاثية ثالثة بسعر فائدة ثابت 17% سنويا، ويصرف العائد عليها شهريا بحد أدنى للشراء 10 آلاف جنيه.

وقرار البنك بيع شهادات ادخار ثلاثية جديدة بحد أدنى مرتفع يبدأ من مليون جنيه و100 ألف جنيه، يأتي قبل قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة 1% يوم الخميس الماضي على الإيداع والإقراض ليصل إلى مستوى 19.25% للإيداع و20.25% للإقراض.

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى