أخبار

بمشاركة 96 دولة.. الأكاديمية العربية تستضيف منافسات الأولمبياد الدولي أول سبتمبر المقبل

أعلن الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، عن استضافة الأكاديمية، لفعاليات منافسات الأولمبياد الدولي للمعلوماتية بالتعاون ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال الفترة من 1 إلى 8 سبتمبر المقبل بالمقر الرئيسى للأكاديمية بأبى قير بمشاركة 96 دولة.

وأكد رئيس الأكاديمية على أهمية الأولمبياد الدولي لعلوم الحاسب، مشيراً إلى أنها تمثل منصة فريدة لتحفيز الطلاب على الاهتمام بعلوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات، وتطوير مهاراتهم البرمجية. وأضاف أن هذه المسابقة السنوية تساهم في تعزيز أواصر الصداقة والتبادل المعرفي بين الطلاب المشاركين من مختلف الدول، وكذلك بين الخبراء في مجال علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات على مستوى العالم.
ولفت رئيس الأكاديمية إلى أن الأولمبياد يمثل ملتقى حقيقي للنوابغ الشابة والخبراء في مجال البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات، حيث يتنافسون في حل تحديات برمجية معقدة تتطلب مهارات عالية في التفكير المنطقي والإبداع.

وأوضح رئيس الأكاديمية أن كل دولة تشارك بفريق مكون من أربعة طلاب ومشرفين حيث يتسابق الطلاب بشكل فردي على مدار يومين في حل بعض المسائل ذات الطبيعة الخوارزمية، ويحاول كل طالب تحقيق أعلى نتيجة ليحقق ميدالية لبلده، كما تتضمن المسابقة رحلات ثقافية وترفيهية بهدف لتوطيد العلاقة بين الطلاب والمشرفين المشاركين في الأولمبياد ولبناء مجتمع دولي متعاون في مجال البرمجيات.

وتابع رئيس الأكاديمية أن الأولمبياد الدولي للمعلوماتية من أهم مسابقات علوم الحاسب في العالم حيث تقام تحت رعاية منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (UNESCO) والاتحاد الدولي لمعالجة المعلومات (IFIP).

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى