أخبار

بمشاركة 96 دولة.. الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري تختتم فعاليات الدورة الـ 36 لأولمبياد الدولي للمعلوماتية

أعلنت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، مساء اليوم السبت، اختتام فعاليات النسخة السادسة والثلاثين للأولمبياد الدولي للمعلوماتية الذي نظمته الأكاديمية، بالتعاون مع وزارة الإتصالات والتكنولوجيا تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والدكتور أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية بمشاركة 96 دولة.

وفي هذا الصدد ألقت الدكتورة هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات خلال الاحتفالية التي أقيمت على سفح الأهرامات، كلمة نيابة عن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أشادت فيها بجهود الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى في تنظيم الأولمبياد الدولي للمعلوماتية في نسخته السادسة والثلاثين، مؤكده أن أولمبياد المعلوماتية يعتبر فرصة ثمينة لتعزيز التعاون الدولي في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وأكدت رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات استمرار وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في إتاحة برامج بناء القدرات الرقمية لتعزيز القدرات التنافسية للشباب وتمكينهم من تطويع التكنولوجيا لتحقيق التنمية.

من جانبه أكد الدكتور إبراهيم صابر خليل محافظ القاهرة، على أن البطولة تأتي استمرارًا لدعم القيادة السياسية للتحول الرقمي في مصر، والتصميم على جعل شبابنا قوة دافعة نحو مستقبل رقمي مزدهر.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن البطولة تجسد أهمية التحول الرقمي في جميع مجالات حياتنا، من التعليم والصحة إلى الخدمات المالية والتجارية، وتحسين الكفاءة والشفافية، وتعزيز التنمية، مؤكدا على إهتمام القيادة السياسية بدعم التحول الرقمي.

ووجه الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، الشكر للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والحكومة المصرية، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على تعاونه وجهوده القيمة التي ساهمت بشكل كبير في نجاح المسابقة، فضلا عن جهود البروفيسور بنيامين بيرتون رئيس الأولمبياد الدولي للمعلوماتية، لدعمه وتعاونه.

شهد حفل الختام حضور كل من الدكتور إبراهيم صابر خليل محافظ القاهرة، والدكتورة هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات نائباً عن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور أيمن أبو عمر، رئيس الإدارة المركزية لشؤون الدعوة نائبا عن وزير الأوقاف، والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ، والبروفيسور بنيامين بيرتون رئيس الأولمبياد الدولي للمعلوماتية ، وانج ايمانج نائب رئيس معهد الأبحاث الاستراتيجية بشركة هواوي، والدكتورة لمياء زايد رئيس المركز الثقافي القومي دار الأوبرا المصرية، ولفيف من أعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي بجمهورية مصر العربية.

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى