أخبار

بمشاركة 96 دولة.. الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري تختتم فعاليات الدورة الـ 36 لأولمبياد الدولي للمعلوماتية

أعلنت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، مساء اليوم السبت، اختتام فعاليات النسخة السادسة والثلاثين للأولمبياد الدولي للمعلوماتية الذي نظمته الأكاديمية، بالتعاون مع وزارة الإتصالات والتكنولوجيا تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والدكتور أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية بمشاركة 96 دولة.

وفي هذا الصدد ألقت الدكتورة هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات خلال الاحتفالية التي أقيمت على سفح الأهرامات، كلمة نيابة عن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أشادت فيها بجهود الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى في تنظيم الأولمبياد الدولي للمعلوماتية في نسخته السادسة والثل…
حط الصوره ده علي التتر وباقي الصور في
في جولة ميدانية.. وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع شركة الإسكندرية للحراريات

ويوجه باستغلال الطاقات المتاحة لزيادة الإنتاج وتلبية احتياجات السوق المحلية والتوسع في التصدير

====================

واصل المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، جولاته الميدانية لمتابعة سير العمل بالمصانع والشركات التابعة وموقف المشروعات، وقام بزيارة تفقدية لشركة الإسكندرية للحراريات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية.

وفي مستهل الزيارة، عقد المهندس محمد شيمي، اجتماعا مع مسؤولي الشركة، استعرض خلاله نشاط الشركة في مجال صناعة الحراريات والسيراميك، ومؤشرات الأداء ومعدلات الإنتاج والتصدير ومنتجاتها المتنوعة والتي تدخل في العديد من الصناعات، وكذلك مساهمتها في مشروعات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، والرؤية المستقبلية والفرص الاستثمارية، بحضور المهندس محمد السعداوي العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للصناعات المعدنية، والدكتور محمد عبد الجواد العضو المنتدب لشركة الإسكندرية للحراريات.

وأجرى المهندس محمد شيمي جولة داخل مصانع الشركة تفقد خلالها خطوط الإنتاج والمراحل التصنيعية لمختلف المنتجات، ومنها الحراريات المشكلة (سيليكات الألومنيوم والألومنيا العالية والعازلة)، والحراريات غير المشكلة (الخراسات والمونات الجافة والسائلة) والكاولين المكلسن والنشط، بالإضافة إلى عمليات تصميم وتنفيذ وصيانة الأفران الصناعية والورش. واستعرض الوزير مدى توفر الخامات اللازمة لعمليات الإنتاج، وأكد على ضرورة الالتزام ببرامج الصيانة الدورية في مواعيدها المحددة، واستغلال الطاقات المتاحة لزيادة الإنتاج وتطوير السياسات التسويقية والتوسع في السوق المحلية وزيادة الصادرات. كما حرص على لقاء العاملين مشيدا بجهودهم وحثهم على بذل مزيد من الجهد والعمل.

جدير بالذكر أن شركة الإسكندرية للحراريات تعد من أعرق الشركات في مجال صناعة الحراريات والسيراميك في الشرق الأوسط. وتقوم بتصدير نحو 20% من إنتاجها إلى عدد من الدول العربية والأوروبية والآسيوية.
وزير الزراعة ومحافظ المنوفية ورئيسا زراعة النواب والشيوخ يتفقدون مصنع التغذية المدرسية بقويسنا

تفقد علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، يرافقه اللواء إبراهيم أبوليمون محافظ المنوفية، واللواء هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي بمجلس النواب، والمهندس عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة بمجلس  الشيوخ، مصنع التغذية المدرسية التابع للمشروع الخدمي للتغذية المدرسية بوزارة الزراعة.

وتفقد وزير الزراعة ومحافظ المنوفية المصنع، وأقسامه والمباني الملحقة به، كما تم تفقد عمليات الإنتاج، والأجهزة والآلات والمعدات، كما التقوا بالعاملين، في المصنع، والاستماع إلى المشاكل التي تواجههم.

وقدم الدكتور شاكر عرفات المشرف على المشروع الخدمي للتغذية المدرسية عرضا تفصيليا عن المصنع، حيث يعمل يه حوالي ٨٠ عامل وموظف، كما ينتج حوالي ٦٠ ألف وجبة للتغذية المدرسية يوميا، بوزن ٨٠ جراما، تخدم مدارس محافظة المنوفية.

وأكد وزير الزراعة، أن تلك الزيارة، جاءت لبحث المشاكل الخاصة بالعاملين، ووضع الحلول اللازمة للارتقاء به، والتشغيل المستمر له، فضلا ًعن تحسين أوضاعه وتطويره، بما يحقق مصلحة الدولة والعاملين.

وشدد الوزير على ضمان الجودة، والمعايير والمواصفات القياسية في الوجبة المدرسية والالتزام بها، حفاظا على صحة وسلامة الطلاب، ومساعدتهم في التحصيل الدراسي الجيد.

يأتي ذلك في مستهل زيارة وزير الزراعة لمحافظة المنوفية، لافتتاح موسم حني القطن، وتفقد عدد من الأنشطة الزراعية، وإطلاق فعاليات الاحتفال بعيد الفلاح.
وزير الإسكان يتابع استعدادات أجهزة المدن الجديدة غرب القاهرة لاستقبال فصل الشتاء والتعامل مع مياه الأمطار

عقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً صباح اليوم، بمقر جهاز مدينة 6 أكتوبر، لمتابعة استعدادات أجهزة المدن الجديدة غرب القاهرة (6 أكتوبر – الشيخ زايد – أكتوبر الجديدة – حدائق أكتوبر)، لاستقبال فصل الشتاء، والتعامل مع مياه الأمطار، وذلك بحضور الدكتور سيد إسماعيل، نائب الوزير، والمهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والدكتور حسن الشوربجي، نائب رئيس الهيئة لقطاع الشئون العقارية والتجارية، ومسئولى الهيئة، ورؤساء أجهزة تلك المدن.

واستمع وزير الإسكان لشرح عن الإجراءات التى تم اتخاذها للتعامل مع مياه الأمطار بموسم الشتاء المقبل، حيث أوضح مسئولو أجهزة المدن، أنه تم العمل فى 3 محاور متوازية (رفع كفاءة عناصر منظومة صرف الأمطار – عناصر إدارة الأزمات والطوارئ – وحدات التدخل السريع)، ووجه الوزير بضرورة التوسع فى تطبيق الحلول غير التقليدية لاستيعاب مياه الأمطار، مثل آبار الشحن الجوفى، إضافة إلى التأكد من جاهزية المعدات وفرق العمل على مدار الساعة، والتنسيق بين أجهزة المدن للتعاون فى سرعة التعامل مع النقاط الساخنة.

كما تابع الوزير، مع رؤساء أجهزة مدن غرب القاهرة (6 أكتوبر – الشيخ زايد – أكتوبر الجديدة – حدائق أكتوبر)، موقف المشروعات الجارى تنفيذها، وكذا موقف تنفيذ التكليفات والتوجيهات الصادرة خلال الزيارة التفقدية السابقة لتلك المدن، موجهاً بوضع رؤية مالية متكاملة للإيرادات والمصروفات حتى عام 2030، وتعظيم العوائد المالية الذاتية والمستدامة، وتعظيم الاستفادة من المعدات ومختلف الأصول بالمدن الجديدة.
رئيس الوزراء يُتابع جهود منظومة الشكاوى الحكومية المُوحدة خلال شهر أغسطس الماضي

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حصاد جهود منظومة الشكاوى الحكومية المُوحدة بمجلس الوزراء، والجهات الحكومية المرتبطة بها، خلال شهر أغسطس الماضي، وذلك من خلال تقرير مُفصّل أعدّه الدكتور طارق الرفاعي، مدير المنظومة.

 تلقت ورصدت 4811 شكوى واستغاثة، وتصدت الوزارات والمحافظات المعنية بإنهاء وإزالة أسباب 2402 شكوى وبلاغ منها بنسبة إنجاز 79%.
بدوي: قطاع البترول والتعدين يرحب بتوسيع أوجه العمل وزيادة الاستثمارات الإماراتية

أكد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية متانة العلاقات المتميزة بين مصر والإمارات العربية المتحدة، مشيراً إلى أن الإستثمارات في صناعة الطاقة والبترول والغاز تمثل أحد أهم رموز التعاون والعلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين، و التي يأتي من أهمها استثمارات شركة مبادلة الإماراتية للطاقة بما تمثله من نموذج للتعاون والاستثمار الجاد، مضيفاً أن قطاع البترول والتعدين يرحب بتوسيع أوجه العمل وزيادة الاستثمارات الإماراتية في ظل الجهود الجارية لإتاحة فرص استثمارية جديدة 

 للوصول إلى أفكار جديدة للتعاون، كما أكد أهمية مشاركة مبادلة في الشركة العربية لأنابيب البترول (سوميد) أحد أبرز النماذج الناجحة للتعاون العربي.

حضر اللقاء الجيولوجي علاء البطل الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، و د. سمير رسلان وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف، والمهندس أحمد مصطفى وكيل الوزارة للإنتاج،  والمهندس محمد عبدالحافظ رئيس الشركة العربية لأنابيب البترول (سوميد)، و د. محمد رضوان مدير بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج.

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى