بنوك وتأمين

“بنك تنمية الصادرات” يعلن صافي أرباح العام المالي 2019-2020

عقد البنك المصري لتنمية الصادرات، الجمعية العامة العادية عن العام المالي المنتهى 2019/2020، والتي أعلن خلال عن أرباح العالم المالي 2019/2020، مؤكدا أنه تم تحقيق صافى ربح بلغ مليار و14 مليون جنيه في نهاية السنة المالية 2019-2020 مقارنة بمبلغ مليار و51 مليون جنيه مصري خلال العام المالي السابق له أخذا في الاعتبار آثار تداعيات فيروس كورونا وما استتبعه من إجراءات، بالإضافة إلى تضمن أرباح العام السابق صافى أرباح غير اعتيادية بمبلغ 72 مليون جنيه.
وخلال كلمتها أثناء ترأسها فعاليات الجمعية، أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة أن البنك المصري لتنمية الصادرات يمثل أحد الأذرع الرئيسية لتوفير التمويل اللازم والارتقاء بالإمكانات والقدرات التنافسية للشركات المصدرة وتيسير نفاذ المنتج المصري لمختلف الأسواق العالمية، وذلك في إطار تنفيذ التوجهات الحالية للقيادة السياسية لزيادة الصادرات المصرية الى 100 مليار دولار سنويًا.

وأشارت الوزير إلى أهمية توسع البنك في تمويل المشروعات التصديرية ومشروعات إحلال الواردات، بالإضافة إلى مساندة قطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة باعتباره احد محركات النمو الاقتصادي وتوفير الملايين من فرص العمل.

جاء ذلك بحضور ميرفت سلطان، رئيس البنك وأعضاء مجلس الادارة والمساهمين وممثلي البنك المركزي المصري وعدد من الوزارات، بالإضافة إلى مراقبي الحسابات من الجهاز المركزي للمحاسبات .

وأكدت وزيرة التجارة والصناعة، أهمية استفادة مجتمع الأعمال من كافة البرامج والخدمات التمويلية التي يوفرها البنك من خلال فروع البنك المنتشرة بمختلف محافظات الجمهورية، لافتةً إلى أن البنك يقدم خدمات مصرفية متميزة بشروط وإجراءات ميسرة لخدمة مجتمع المصدرين وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى