بنوك وتأمين

ننشر تفاصيل بروتوكول تعاون جديد بين المصرف المتحد و”سيتي إيدج” للتمويل العقاري

في إطار التعاون المثمر مع كافة قطاعات الدولة، وفي القطاع المصرفي، لتحقيق النمو الاقتصادي، وأهداف التنمية المستدامة، وقع المصرف المتحد بروتوكول تعاون مع شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري بقيمة 500 مليون جنيه للتوسع في خدمات وبرامج التمويل العقاري.

ووقع البروتوكول، أمس، أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، والدكتور محمد المكاوي، الرئيس التنفيذي لشركة سيتي ايدج.

وفي هذا الصدد قال أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، إن هذا البروتوكول يعد إضافة قوية لسوق الاستثمار العقاري في مصر مع بداية 2021، مشيرا إلى أن مبادرة البنك المركزي المصري للفئات منخفضي ومتوسطي الدخل كانت أحد أهم الآليات لتحريك السوق المصري وانعاشه اقتصاديا.

وبحسب القاضي فإن المصرف المتحد يقدم برامج لجميع فئات الشعب وبمحفظة تمويل عقاري كبيرة ومتنوعة، ويحتل المرتبة الثامنة ضمن البنوك المقدمة لبرامج التمويل العقاري بالتعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

وأتاحت المبادرات تمويلًا طويل الأجل بحد أقصى 20 سنة وبأسعار عوائد مخفضة 8% متناقصة مما ساهم في دعم الطبقة المتوسطة، وفقًا للبيان.

من جانبه قال أيمن محمد، رئيس التمويل العقاري بالمصرف المتحد، إن باكورة التعاون بين المصرف المتحد وشركة سيتي إيدج سيكون وحدات سكنية بالعاصمة الادارية الجديدة، بنظام التمويل العقاري ووفقا لمبادرة البنك المركزي المصري وبالتقسيط حتي 20 عاما.

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى