أسواق وتموين

تعرف على أسعار الدواجن اليوم الأحد

يقدم موقع “العالم العربي اليوم، لقرائه، أسعار الدواجن في السوق المحلي اليوم الأحد، حيث سجلت أسعار الدواجن اليوم، انخفاض طفيف في أسعارها بقيمة جنيهين.
وفي هذا الصدد قال عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرف التجارية إن هناك تراجع طفيف في أسعار الدواجن اليوم في الأسواق نتيجة وفرة المعروض وارتفاع حجم الإنتاج الكلي.

وأكد في تصريحات صحفية، أن أسعار الدواجن سجلت سعرا يبدأ من ٢٠ جنيه من المزرعة تباع للمستهلك بسعر من ٢٥ جنيه وحتى ٢٧ جنيه تختلف على حسب المنطقة.

  • أسعار الدواجن البلدي

وسجلت أسعار الدواجن البلدي، انخفاضا بقيمة جنيه واحد من المزرعة حيث سجلت سعر يبدأ من ٢٦ جنيه وحتي ٢٩ جنيه تباع للمستهلك بسعر يبدأ من ٣٠ وحتي ٣٢ جنيه تختلف على حسب المنطقة.

من جانبه قال وزير الزراعة، السيد القصير إن حجم إنتاج مصر من الدواجن يبلغ 4 مليون دجاجة يوميا، بمتوسط إنتاج سنوي يبلغ حوالي مليار وأربعمئة مليون دجاجة، وحوالي ثلاثة عشر مليار بيضة، لافتا إلى أنه تم تحقيق أكثر من 97% من احتياجاتنا من الدواجن ولدينا اكتفاء ذاتي من البيض وفائض للتصدير وحجم الاستثمارات في صناعة الدواجن حوالي 90 مليار جنية ويستوعب أكثر من 2،5 مليون عامل”.

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى