أخبار

تعرف على حصيلة بيع شهادة 18% ببنكي الأهلي ومصر خلال 15 يومًا

قفزت حصيلة بيع شهادة 18% ذات الفائدة في نهاية معاملات أمس إلى 423 مليار جنيه خلال أول 15 يومًا من طرحها في بنكي الأهلي ومصر، بحسب مسؤولان في البنكين.

وقرر بنكا الأهلي ومصر قبل أسبوعين، طرح شهادة ادخار جديدة بفائدة مرتفعة بداية من الاثنين بعد إعلان البنك المركزي عن زيادة نسبة الفائدة 1% لأول مرة من 5 سنوات، وانخفاض سعر الجنيه أمام الدولار.

وقال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، إن إجمالي حصيلة البنك من بيع الشهادة ذات العائد 18% قفزت إلى 285 مليار بنهاية معاملات أمس الاثنين في أول 15 يومًا من طرحها بزيادة 15 مليار جنيه عن أول أمس الأحد.

وقال محمد الأتربي، رئيس بنك مصر، إن إجمالي حصيلة البنك من بيع الشهادة ذات العائد المرتفع 18% قفز في نهاية تعاملات أمس إلى 138 مليار جنيه وبزيادة 7 مليارات جنيه عن حصيلة أول أمس.

وأتاح بنكا مصر والأهلي المصري شراء شهادة 18% سنويا من خلال خدمة الإنترنت البنكي، تجنبا لزيادة الكثافة داخل الفروع وتوفير وقت وجهد العملاء.

وقال مسؤول الفروع في بنكي الأهلي ومصر، إن بيع شهادة 18% للعملاء متاح من خلال الفروع والكول سنتر وكذلك الإنترنت البنكي للعميل الحق في شرائها في أي وقت يرغب وبأي طريقة من الثلاثة بعد إدراجها أمس على النظام الإلكتروني لكل بنك.

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى