أخبار

تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.. النقل: تدعيم أسطول «سوبرجيب» بأتوبيسات تعمل بالكهرباء و20 أتوبيسا بالغاز|صور

يشهد قطاع النقل في مصر خلال هذه الفترة تطورات كبيرة مواكبة للتطور العالمي، حيث أكد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، خلال زيارته اليوم، الخميس، لشركة وسائل النقل mcv ممثل مرسيدس العالمية، أن وزارة النقل ستقوم خلال الفترة القادمة بتدعيم أسطول أتوبيسات شركة الاتحاد العربي للنقل البري والسياحة (سوبرجيب) التابعة لوزارة النقل بأتوبيسات تعمل بالكهرباء إلى جانب الــ 20 أتوبيسا التي تعمل بالغاز التي تعاقدت السوبرجيت عليها للعمل داخل العاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار الوزير إلى أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالتوسع في استخدام وسائل النقل الجماعي الصديقة للبيئة.

وأيضا التوسع في التعاقد على أتوبيسات تعمل بالكهرباء إلى جانب الأتوبيسات التي تعمل بالغاز للعمل داخل العاصمة الإدارية الجديدة وعدد من المدن مثل شرم الشيخ والعلمين الجديدة،

وأوضح الفريق مهندس كامل الوزير- أن هذه الأتوبيسات، مزودة بأجهزة إلكترونية تشمل أنظمة معلومات الركاب، وأنظمة التحصيل الإلكتروني، والمتابعة الإلكترونية، وأنظمة التقاطر الإلكترونية، وربطها بخطوط العمليات المركزية للعاصمة الإدارية COC بما يتماشى مع منظومة النقل الذكي. ITS .


وأكد الوزير حرص وزارة النقل على تقدیم خدمة نقل ممیزة داخل العاصمة الإداریة الجدیدة باستخدام أحدث الحافلات التي تسیر بالكھرباء والغاز وتحقیق أفضل معاملات قیاس الأداء للخدمات المقدمة للمواطنين.

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى