أتصالات وتكنولوجيا

خلال تخريج دفعة جديدة.. رئيس الأكاديمية العربية: نستعد للاحتفال باليوبيل الذهبي

استمرار لاحتفالات الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بتخريج دفعات جديدة لها، احتفلت الأكاديمية، أمس، بتخريج 396 خريجًا من دفعة يوليو وسبتمبر 2021 الذين حصلوا على درجة البكالوريوس من كليات “الهندسة والتكنولوجيا، الإدارة والتكنولوجيا، اللغة والإعلام، النقل الدولي واللوجستيات،

ووفقًا لبيان صادر عن الأكاديمية، ينتمي الخريجون لست دول هي: سوريا فلسطين العراق مصر نيجيريا اليمن.

ويبلغ عدد الخريجين من كلية الهندسة والتكنولوجيا 124 مقسمين كالآتي: 29 من قسم الهندسة الميكانيكية تخصص ميكاترونيكس
9 من قسم هندسة الإلكترونيات والاتصالات
38من قسم الهندسة المعمارية والتصميم البيئي
35 من قسم هندسة التشييد والبناء، 13 من قسم هندسة الطاقة الكهربية.

كما بلغ عدد الخريجين من كلية الإدارة والتكنولوجيا 119 خريجا، وعدد الخريجين من كلية النقل الدولي واللوجستيات 54 خريجا، ومن كلية اللغة والإعلام 44 خريجا و من كلية القانون 30 خريجا.

وفي كلمته أمام الحضور هنأ الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية، الخريجين وأسرهم وأعرب عن فرحته وهو يلتقي بالخريجين من أبناء الأكاديمية فرع القرية الذكية وشكر ورحب بكل أم وأب عظماء قدموا كل ما لديهم حتي يصل أولادهم إلى مثل هذه اللحظة.

وتوجه عبد الغفار بالشكر كذلك للكوكبة المتميزة أعضاء هيئة التدريس بالقرية الذكية فهم أساتذة ليس فقط ذوي علم غزير ولكن هم أب وأم وناصح أمين.

وأوضح أنه من ست سنوات فقط لم يكن يوجد فرع بالقرية الذكية ولم يكن لها أي وجود على الإطلاق وهي الآن تخرج الآلاف من الطلاب المتميزين النابغين.

وأشار رئيس الأكاديمية إلى أن الأكاديمية تستعد اليوم للاحتفال باليوبيل الذهبي حيث إنها بدأ عطاؤها من سنة 1972 أي منذ خمسين عامًا، وهي تعد الآن من أفضل جامعات مصر والأمة العربية.

وأشار عبد الغفار، إلى أن الأكاديمية حصلت موخرًا على تصنيف الكيو اس QS كأول جامعة مصرية علي أرض مصر حصلت علي تصنيف خمس نجوم بين الجامعات وأيضا لديها اعتمادات من أعلى جهات الاعتماد الدولية وشراكات مع كبرى جامعات العالم.

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى