أتصالات وتكنولوجيا

رئيس الأكاديمية العربية خلال ترأسه المجلس الاستشاري للصناعة: حجم التطور الذي تشهده مدينة العلمين الجديدة يدعو للفخر

ترأس أمس الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، مجلس الأكاديمية الاستشاري للصناعة في دورته الثالثة والذى انعقد اليوم بفرع الأكاديمية بالعلمين الجديدة.

جاء ذلك بحضور اللواء خالد شعيب محافظ مطروح تحت عنوان “دور التحول الرقمي في تطوير التعليم والتدريب”.

وقال اللواء خالد شعيب محافظ مطروح: إن الدولة لديها خطة لبناء الإنسان المصري والتحول الرقمي ومتابعة هذا التحول الرقمي.

وأضاف شعيب: قامت الدولة بالاهتمام بهذا التحول وهو ليس هدف بذاته ولكنه وسيله لتقديم خدمات أفضل، وقال: نحن بدأنا في مطروح بالتعاون مع وزارة الاتصالات بتطوير شبكات البنية التحتية وكذلك تدريب العاملين ومتابعة سير العمل وتذليل جميع المعوقات، متوجها بالشكر للدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية على دعوته الكريمة.

وبدوره رحب الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج في كلمته بالحضور، معربًا عن فخره وسعادته بالتواجد اليوم في هذا المجلس الذى ينعقد بفرع الأكاديمية بمدينة العلمين الجديدة.

وقال عبد الغفار، إن وجود الأكاديمية بفرع جديد بمدينة العلمين الجديدة يأتي في إطار الحرص على دعم خطة وفخور وسعيد بانعقاد هذا المجلس وجودها بالعلمين خطة الدولة والقيادة السياسية لبناء مصر الحديثة.
وأضاف أن حجم التطور الذي تشهده مدينة العلمين الجديدة يدعو للفخر فهى مدينة مليونية ستكون مكمله لمحافظة الإسكندرية، مشيرا إلى أن العلمين ستصبح عاصمة للساحل الشمالي المصري.

وأوضح أن المجلس الاستشاري الصناعة يعد يوما متميزا نستعرض خلاله ما وصلت له الأكاديمية وأيضا نناقش فيه الأفكار التي ستطرح وكيفية الاستفادة منها في خطة الأكاديمية القادمة، ورؤى جديدة سنستفيد منها.

وشدد على أهمية التطور المستمر في ظل وجود تحديات عالميه سريعة ومتلاحقة ومن ضمنها التحول الرقمي وتقنيات الذكاء الاصطناعي.

وقالت الدكتورة إيمان مرسي مساعد رئيس الأكاديمية للتدريب أن جائحة كورونا اجبرتنا جميعا لاتباع أنماط جديدة للتعليم وهو التعليم عن بعد مشيرة إلى أن الأكاديمية حرصت الأكاديمية على المضي قدما لتحقيق خطة مصر 2030 وتدعيم البنية التحتية الرقمية وتطويرها وتقديم دورات تدريبية لأعضاء هيئه التدريس لاستكمال العملية التعليمية عبر الإنترنت.
وأـكدت أنه لا بد من دخول المؤسسات والهيئات لا بد لها في عمليات التحول الرقمي وليس فقط المؤسسات التعليمية فقط.
واستعرضت الدكتورة إيمان مرسي من خلال فيلم تسجيلي جميع مقار وأفرع الأكاديمية داخل مصر وخارجها وترتيبها عالميا وجميع الاعتمادات التى حصلت عليها الأكاديمية وأيضا الشهادات المزدوجة مع كبرى الجامعات العالمية.

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى