أتصالات وتكنولوجيا

رئيس الأكاديمية العربية: قطاع الصناعة بشكل أهمية كبيرة فى دفع عجلة التنمية وتحقيق النهضة الاقتصادية

أعلنت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، تنظيم فعاليات منتدى الأكاديمية العربية الخامس للتعليم الفني، ومسابقة شباب مصر الثالثة للمهارات، ومعرض المهارات وريادة الأعمال، ومعرض الشركات الراعية للمنتدى، بمقر الأكاديمية الرئيسى بالإسكندرية أمس.

حضر المنتدى دعاء فؤاد خليفة مدير إدارة التعليم والتدريب بأمانة جامعة الدول العربية، والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الاكاديمية، والدكتور أحمد الحيوي أمين عام صندوق تطوير التعليم العالي للتعليم، الدكتور أيمن إبراهيم رئيس جامعة بورسعيد، والدكتور عصام البكل عميد مجمع خدمة الصناعة بالأكاديمية، وعدد من المعنيين بتطوير التعليم الفني في مصر.

وأكد الدكتور أحمد الحيوي أمين عام صندوق تطوير التعليم العالي للتعليم الفني، أن التعليم الفني في مصر شهد تقدما كبيرا بفضل دعم رئيس الجمهورية، مشيرا إلى أنه تم إنشاء العديد من المدارس التكنولوجية التطبيقية بالشراكة مع مؤسسات التعليم الخاص على المستوى قبل الجامعي، وإنشاء العديد من الجامعات الخاصة التكنولوجية، على المستوى الجامعي.

وقال الدكتور أيمن إبراهيم رئيس جامعة بورسعيد، إن المنتدى سيناقش العديد من الموضوعات المهمة الخاصة بالتعليم الفنى مؤكدا أن الشباب أدرك مدى أهمية الكليات التكنولوجية والفنية في تلبية العديد من الوظائف والحرف الفنية المهمة في سوق العمل.

وأشار الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية، إلى أن المنتدى فى هذه النسخة يحمل شعار “حلم بيتحقق” والذى تقام من خلاله مسابقة شباب مصر الثالثة للمهارات والتى تضم أكثر من 249 شابًا وفتاة من 24 محافظة مصرية تستضيفهم الأكاديمية استضافة كاملة.

وأضاف عبد الغفار، أن الأكاديمية تؤمن بأهمية التواصل الدائم مع مختلف مجالات الصناعة كأحد أهم وسائل تطوير المناهج الدراسية لطلاب الأكاديمية، مشيرا إلى أن ذلك التطوير ساهم فى تصنيف الأكاديمية دوليا.

وأوضح رئيس الأكاديمية أن قطاع الصناعة بشكل عام له أهمية كبيرة فى دفع عجلة التنمية وتحقيق النهضة الاقتصادية للمجتمعات العربية.

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى