أتصالات وتكنولوجيا

رئيس الأكاديمية العربية: نتبنى في الأكاديمية مفهوم “تعليم المستقبل”،

أكد الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية، أن الأكاديمية تتبنى مفهوم “تعليم المستقبل”، مشيراً إلى أن ذلك يتم ببرامج وتخصصات جديدة مع الاهتمام بالدراسات العليا.

وأشار إلى أن الأكاديمية أنشئت كلية في علوم الذكاء الاصطناعي في إطار الحرص على مواكبة التطور في عملية التحول الرقمي.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها في افتتاح الدورة الأولى المنتدى العربي الإسباني للخدمات العامة السمعية والبصرية في العاصمة الإسبانية مدريد، والذي تنظمه هيئة الإذاعة والتليفزيون الإسبانية بحضور وذلك برعاية وحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، خوسيه مانويل بيريز رئيس الهيئة وميكيل إيسيتا وزير الثقافة والرياضة الإسباني.

وأشار عبد الغفار، إلى أن الأكاديمية تواكب المستجدات في مختلف المجالات العلمية بجانب التوسع في إدارة علوم الاتصال، لافتا إلى أن الأكاديمية قبل 10 سنوات أنشئت كلية اللغة والإعلام، إيماناً منها بالانفتاح علي العالم أجمع من خلال تدريس احدث ما توصلت إليه علوم الإعلام، حيث يدرس الطلاب في هذه الكلية ثلاث لغات منها اللغة الإسبانية.

وأوضح أن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ترتبط بعلاقات مميزة مع جامعة اوتونوما برشلونة، قائلا إنها علاقة مستدامة.

وتابع عبد الغفار، أن الفترة المقبلة ستشهد حضور ما يزيد على 170 طالبا بجامعة اوتونوما برشلونة لدراسة بعض المناهج والتدريب العملي في ضوء التعاون مع الأكاديمية.

يعد المنتدى فرصة جيدة للمؤسسات الإعلامية العربية والإسبانية لتبادل الخبرات ووجهات النظر وبناء جسور التعاون بين الجانبين، نظراً لمشاركة عدد كبير من رؤساء هيئات الإذاعة والتليفزيون بمختلف الدول العربية والمؤسسات الإعلامية العربية أيضاً.

وتتناول جلسات المنتدى عدداً من الموضوعات أبرزها أهمية الإعلام الرقمي في التبادل الثقافي وكيفية تطوير علاقات التعاون المؤسسي في المجال الإعلامي بين الجانبين العربي والإسباني، ووضع خطة مستقبلية لتفعيل آليات هذا التعاون.

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى