أتصالات وتكنولوجيا

رئيس “الأكاديمية العربية”: “هناك تعاون مثمر مع وزارة البيئة لخدمة القضايا البيئية في مصر”

أشاد الدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية العربية، بما وصفه التعاون المثمر بين وزارة البيئة والأكاديمية في العديد من الأنشطة والمشروعات المشتركة لصالح مصر، وعلى سبيل المثال وضع تصور كامل لمدينة المخلفات للتغلب على الآثار الاجتماعية والبيئية لمشكلات المخلفات.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، اليوم الإثنين، تحت عنوان”دور الإعلام فى رفع الوعى البيئي”، وذلك عبر تقنية zoom.

وأضاف عبدالغفار، أن ما تقوم به الوزارة من مبادرات متميزة يعكس اهتمام الدولة والقيادة السياسية بالملف البيئي، مؤكدا أن دور الإعلام لا يقل اهمية عن دور جميع المؤسسات البيئية والجامعات والوزارات الحكومية في حماية البيئة ومواردها باعتباره المصدر الأساسي للمعرفة.

وأبدى عبدالغفار، إعجابه بمشروع مبادىء المدافن الصحية الآمنة الذي ينفذ من خلال الأكاديمية، والذي تم تصميمه على أحدث المعايير العالمية لتغطية جميع محافظات مصر، مؤكدا أهميته باعتباره يخدم الأجيال الحالية والقادمة.

وأشار رئيس الأكاديمية، إلى ان قضية حماية البيئة مسئولية تطلب منا التحرك لإنقاذها ونشر الوعى للحفاظ عليها مطالبا بضرورة ان نتكاتف جميعًا لحشد جهود المنظمات الوطنية والإقليمية ومنظمات المجتمع المدني لحماية الوطن.

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى