أخبار

رئيس الاتحاد المصري للتأمين: طرحنا 9 منتجات زراعية ومنتجين تحت الاعتماد للمشروعات متناهية الصغر

أكد علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين في كلمته الافتتاحية للمؤتمر الثالث للتأمين متناهي الصغر والذي يعقد على مدار يومين في مدينة الأقصر أن المؤتمر استقبل هذا العام 350 مشاركًا أغلبهم مصريون، كما شارك عدد كبير من الشركات من دول أمريكا وفرنسا وتونس والبحرين واليمن والإمارات ونيجيريا وهذا تأكيد لأهمية المؤتمر الذي يدعم فكرة الشمول المالي.

وتابع الزهيري الاتحاد قام بعدد من المبادرات الهدف منها تحقيق الشمول التأميني للوصول إلى أكبر عدد من قطاع متناهي الصغر.

كما ركز على فكرة التحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات واستخدامها في تحقيق أهدافه، فضلا عن تفعيل دور اللجان الفنية ولجنة التأمين الزراعي والتأمين المستدام، حيث قدم الاتحاد 9 منتجات جديدة ومن المقرر أن يتم اعتماد منتجين جديدين للتأمين الزراعي قريبا.

كما عقد الاتحاد المصري للتامين بروتوكول تعاون مع لجنه التامين متناهي الصغر العالميه وقام بترجمه التقارير باللغه العربيه بهدف نشر الوعي التأميني والوصول لأكبر شريحة ممكنة.

ولفت الزهيري أن حجم الأقساط بلغ 377 مليون جنيه أقساط سنوية للتامين متناهي الصغر، لذا يسعى الاتحاد لتوسيع الانتشار بشكل أكبر حتى يكون هناك قسم أو إدارة للتأمين متناهي الصغر في كل الشركات .

وأضاف أن الاتحاد قام بعقد بروتوكول تعاون مع البريد المصري حتى تستطيع الشركات أو توزيع منتجاتها من خلال 6 الاف فرع على مستوى الجمهورية، إضافة إلي بروتوكول التعاون الذي تم مع جمعية أهل مصر والتي تم تنفيذ المرحلة الأولى منها بتكلفه مليون جنيه وجاري الانتهاء من تنفيذ المرحلة الثانية .

كما تم عقد برتوكول تعاون مع الجامعة الأمريكية لزيادة عدد الخبراء الاكتورايبن من المقرر أن يتم تخريج 40 اكتوري كل 9 شهور.

وتم أيضا عقد بروتوكول تعاون مع جامعة القاهرة وسيتم الانفاق من الاتحاد على الدفعة المتخصصة خلال الأربع سنوات بعد تمويل الجامعة 40 جهاز يتم دراسة الطلاب من خلالهم.

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى