أخبار

رئيس “البتروكيماويات المصرية” يستعرض إنجازات الشركة ومشروعاتها الكبيرة في السوق المصري

المهندس أحمد موقع رئيس الشركة: “البتروكيماويات المصرية” تعتزم رفع طاقتها الإنتاجية.. وإنتاج 140 ألف طن من الصودا نهاية العام

الشركة استطاعت تنفيذ خطة التحديث في أقل من ثلث المدة المتوقعة
الربع الأخير من العام المالي 2022 حققنا نتائج أعمال تعد الأفضل في تاريخ الشركة
إدخال الفرن الجديد رفع الطاقة الإنتاجية للشركة إلى 125%
نتائج أعمال الشركة في العام المالي 2022/2023 ستكشف تقدمًا كبيرًا في الوضع المالي

المهندس إبراهيم مكي رئيس القابضة للبتروكيماويات يذلل لنا الصعاب
تشغيل المفعل الخامس أكتوبر المقبل سيرفع الطاقة الإنتاجية إلى 100 ألف طن سنويًا
المفعل السادس تحاول شركة بتروجيت تنفيذه محلياً بما يعد طفرة لمصر عمومًا
افتتاح صيدلية للعاملين بالشركة ومعمل التحاليل
قريباً افتتاح محطة بنزين عقب تطويرها مع شركة التعاون
9 سنوات مضت من إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي أعادت تشكيل الجمهورية

استطاعت الشركة تحقيق المستهدف من إنتاج الصودا بمعدل 120 ألف طن بل وتجاوزت هذا المعدل حالياً لتنتج 135 ألف طن ومن المتوقع الوصول إلى 140 ألف أو 142 ألف طن في نهاية العام
مصنع الـ vcm التابع للشركة، كان له نصيبه من التطوير، وحقق المستهدف الخاص به تمامًا فى منتصف يونيو 2023 مصنع vcm المنتج الرئيسي للشركة حقق خطة التطوير بنسبة 98%، ومن المنتظر أن نتجاوز الخطة الإنتاجية المقررة بحوالي زيادة 4% أو 5%
الشركة تعيش مرحلة جديدة من التقدم بفضل دعم المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية
البدء في تنفيذ وحدة تركيز الصودا بواسطة شركة بتروجيت، والتي ستحدث طفرة في الإنتاج العام للشركة، وعندما تعلن النتائج ستكون مرضية جداً

تعد شركة البتروكيماويات المصرية، إحدى الشركات التي كان لها نصيب كبير من عمليات التطوير خلال السنوات الماضية، واستطاعت أن تتحول للربحية في فترة وجيزة، والآن بعد أن وضعت موازنة العام المالي الجديد، تطمح إلى زيادة حصتها السوقية وأرباحها لتواصل حصد النجاحات بدعم كبير من الشركة القابضة ووزير البترول.

وقال المهندس أحمد موقع رئيس شركة البتروكيماويات المصرية، في تصريحات خاصة لـ”العالم العربي اليوم”، إن الشركة حظيت باهتمام حكومي كبير في الفترة الأخيرة وخاصة منذ عام 2020/2021 وتعيش مرحلة جديدة من التقدم تزيد فيها الإنتاجية والربحية بفضل الدعم التي تتمتع به من قبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية.

وأوضح أن مسار الشركة تغير تمامًا من شركة خاسرة بها قدر كبير من الإهمال سابقاً وقلة الموارد وقلة برامج الصيانة التي تحافظ على منشآت الشركة، وكانت قد وصلت إلى مرحلة سيئة جداً كانت ستؤدي لإغلاقها، إلا أن خطط التطوير التي استهدفت شركات قطاع الأعمال العام وخاصة في وزارة البترول، شملت “البتروكيماويات المصرية” وأنقذتها بل ودفعتها بقوة للنجاح.

وأكد أن الشركة استطاعت خلال 9 أشهر إلى عام أن تطبق خطة التحديث، أي في ثلث المدة المتوقعة، وعادت الشركة للربحية، وخلال العام المالي 2021/2022، حققنا خلال الربع الأخير “إبريل ومايو ويونيو 2022” نتائج أعمال تعد الأفضل فى تاريخ الشركة.

وأوضح أنه في يوليو 2022، أخذنا قرار بإدخال الفرن الذي رفع الطاقة الإنتاجية للشركة من 100% إلى 125%، ونفذته شركة ألمانية، وفي النصف الأول من العام المالي نفسه، استطاعت الشركة تحقيق المستهدف من إنتاج الصودا بمعدل 120 ألف طن بل وتجاوزت هذا المعدل حالياً لتنتج 135 ألف طن ومن المتوقع الوصول إلى 140 ألف أو 142 ألف طن في نهاية العام.
وكشف أن مصنع الـ vcm التابع للشركة، كان له نصيبه من التطوير، وحقق المستهدف الخاص به تمامًا فى منتصف يونيو 2023، وحتى نهاية يونيو سيكون الإنتاج زيادة عن المستهدف، مضيفًا أن مصنع vcm وهو المنتج الرئيسي للشركة حقق خطة التطوير بنسبة 98%، ومن المنتظر أن نتجاوز الخطة الإنتاجية المقررة بحوالي زيادة 4% أو 5%.
وحول الوضع المالي للشركة، أشار المهندس المهندس أحمد موقع رئيس شركة البتروكيماويات المصرية، أن الأرقام التي سوف يتم الإعلان عنها في 30 يونيو الجاري، ستكشف تقدمًا كبيرًا في الوضع المالي، والذي راهن عليه المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، بعدما تم في الشركة من تطوير بفضل جهوده المضنية وتوجيهاته الصائبة والداعمة بشكل كبير.

وشدد على أن الشركة القابضة للبتروكيماويات برئاسة المهندس إبراهيم محجوب، تدعم الشركة بشكل خاص من خلال تذليل الصعاب من أجل مساندتها في تحقيق مستهدفاتها، وتحت ظل رعاية وزير البترول والشركة القابضة، ستتمكن “البتروكيماويات المصرية” من إنجاز مشاريعها بشكل أفضل يعتمد على الجودة والمنافسة.
عن خطة الشركة لزيادة الإنتاج، أوضح رئيس شركة البتروكيماويات المصرية، أن إنتاج الشركة منذ نشأتها في 1987 وحتى الآن لم يتجاوز 80 ألف طن سنويًا، ولكن بعد إضافة المفعل الخامس ودخوله الخدمة فى أكتوبر المقبل من المستهدف رفع الطاقة الإنتاجية إلى 100 ألف طن سنويًا، كما أنه تم التعاقد على المفعل السادس مع شركة بتروجيت والذي سيرفع الطاقة الإنتاجية بنسبة 20 ألف طن.
وأشار إلى أن المفعل السادس تحاول شركة بتروجيت تنفيذه محلياً، بما يعد طفرة لشركة بتروجيت ولمصر عمومًا بدعم ومساندة من وزير البترول الذي صمم على تولي متابعة أمر تصنيعه محلياً، مضيفًا “نأمل الانتهاء منه فى أسرع وقت”.
وأعلن المهندس أحمد موقع رئيس شركة البتروكيماويات المصرية، عن البدء في تنفيذ وحدة تركيز الصودا بواسطة شركة بتروجيت، والتي ستحدث طفرة في الإنتاج العام للشركة، وعندما تعلن النتائج ستكون مرضية جداً.
كما لفت إلى أن الشركة شهدت تغيرات جذرية وعمليات تطوير جعلت وضعها أفضل، وذلك كنتيجة طبيعية للجهد المبذول من قبل المهندس طارق الملا وزير البترول في القطاع، مشيرًا إلى أن العاملين بالشركة هم الأساس في تنفيذ التحديث وتحقيق الخطط الإنتاجية بزيادة عن المستهدف.

وشدد على أن السنوات التسع الماضية لم تكن عادية في تاريخ مصر، بل هي سنوات مصيرية أعادت تشكيل الجمهورية ككل، وهو جهد

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى