بنوك وتأمين

رئيس البنك الأهلي المصري يحسم الجدل بشأن طرح شهادات جديدة مرتفعة العائد

أكد هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أنه لا يوجد تفكير في طرح شهادات مرتفعة العائد بعد قرار البنك المركزي بزيادة سعر الفائدة 3% مؤخرا.

وأضاف عكاشة، خلال تصريحات إعلامية، أن سعر الفائدة المطبقة على الودائع دائما تكون أقل من الإقراض والآن منحنى العائد على الفائدة بين الإيداع والإقراض في المسار الصحيح.

وأشار إلى أن البنك الأهلي يطرح شهادة بفائدة سنوية 16% بعائد شهري، و16.25% سنويا بعائد ربع سنوي، و16.5% بعائد نصف سنوي، و17.25% سنويا وهي أسعار فائدة توازي سعر الإقراض لدى المركزي بما لا يستدعي الحاجة لوجود شهادة بفائدة مرتفعة.وكان البنك المركزي رفع سعر الفائدة 3% في آخر اجتماع للجنة السياسة النقدية بـ2022 وهي أكبر من توقعات السوق لتسجل 16.25% للايداع و17.25% الإقراض.

وقال محمد الإتربي،، إن البنك يدرس حاليا أسعار الفائدة على الشهادات لديه بعد قرار المركزي الأخير لحسم موقف رفعها من عدمه.وأوضح أن الفائدة على الشهادات متغيرة العائد المرتبطة بسعر الإيداع لدى البنك المركزي (كوريدور) ارتفعت بنسبة 3% تلقائيا بعد قرار البنك المركزي، فيما يواصل بنك مصر طرح الشهادة الثلاثية للعائد الثابت بفائدة 17.25% سنويا يصرف العائد سنويا.​

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى