بنوك وتأمين

رئيس “البنك الإفريقي للتنمية”: الرئيس السيسي اتخذ قرارات شجاعة سرعت وتيرة الإنجازات في الطاقة المتجددة بمصر

قال الدكتور أكينومي أديسينا رئيس مجموعة البنك الإفريقي للتنمية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، اتخذ عدة قرارات تتسم بالشجاعة، ما عزز تسريع وتيرة الإنجازات في مجال الطاقة المتجددة في مصر.

وأضاف على هامش افتتاح الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإفريقي للتنمية التي تستضيفها مصر بمدينة شرم الشيخ، أن تلك القرارات تُظهر أن التغيير يمكن أن يحدث بسرعة إذا كانت هناك إرادة حقيقية.

وأشار رئيس مجموعة البنك الإفريقي للتنمية إلى استخدام القطاع الخاص لتقليل مخاطر المناخ التي تواجه البلدان، وذلك بإنزالها للأسواق لتأمين البلدان المختلفة من الصدمات المناخية وذلك بدعم برامح ضد المخاطر الطبيعية والتي تم تنفيذها بالشراكة مع العديد من الجهات المتخصصة في إدارة هذه المخاطر.

ويشارك في الاجتماعات السنوية محافظو 81 دولة من الدول الأعضاء الإقليمية وغير الإقليمية ضمن مجموعة بنك التنمية الإفريقي، كما سيشهد الحدث حضور محافظي البنوك المركزية، ووزراء المالية، وكبار المسئولين من القطاع الخاص وعدد من الأكاديميين وشركاء التنمية، حيث من المتوقع أن يصل عدد الحضور إلى نحو 4000 مشارك.

وتناقش الاجتماعات، قضايا التحول إلى الاقتصاد الأخضر؛ بناء على ما كان من مقررات مؤتمر المناخ (كوب27)، وتوفير المزيد من الاستثمارات للدول الإفريقية.

وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، على التقاط صورة تذكارية مع الوفود الإفريقية المشاركة في الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإفريقي للتنمية، والتي تستضيفها مصر في مدينة شرم الشيخ.

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى