بنوك وتأمين

رئيس المصرف المتحد: تلقينا 300 طلب لتحويل سيارات للعمل بالوقود المزدوج.. وبدأنا ضخ التمويلات لبعض المتقدمين حسب دراسة الجدوى

في إطار خطة الدولة التي تنفذها لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، قال أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، إن المصرف تلقى 300 طلب من العملاء لتحويل سياراتهم للعمل بالوقود المزدوج (الغاز الطبيعي والبنزين)، وذلك بعد الإعلان عن المبادرة الرئاسية المدعومة من البنك المركزي في ديسمبر الماضي.

وأكد رئيس المصرف المتحد، في تصريحات صحفية لها، أن بعض هذه الطلبات جاءت من خلال مشاركة المصرف المتحد في المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالوقود المزدوج في يناير الماضي، والذي شهد إقبالا متزايدا وتهافتا للمشاركة في المبادرة، مشيرا إلى أن المصرف بدأ ضخ التمويلات لبعض المتقدمين حسب دراسة الجدوى ولكن هذه التمويلات بفائدة غير مدعمة خارج مبادرة البنك المركزي، حيث لم ينتظر هؤلاء العملاء صدور التعليمات التنفيذية للمبادرة قريبا، وطلبوا الحصول على التمويل خارج المبادرة.

يذكر أن البنك المركزي المصري، كان أصدر مبادرة جديدة بشريحة أولى بقيمة 15 مليار جنيه لتوفير التمويل اللازم لمشروع تحويل وإحلال السيارات للعمل بالوقود المزدوج (البنزين والغاز الطبيعي) من خلال البنوك بسعر فائدة مقطوعة 3%، لمنح قروض للأفراد الراغبين في إحلال السيارات (الملاكي- الأجرة- الميكروباص).

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى