بترول وطاقة

رئيس النويس للاستثمار الإماراتية: وزير الكهرباء شجعنا على الاستثمار في مصر.. ونستثمر بمليار دولار بقطاع الطاقة

في إطار التعاون المثمر في مجال الطاقة، قال حسين جاسم النويس رئيس مجلس إدارة شركة النويس للاستثمار الإماراتية، إن شركة ايميا باور التابعة تستهدف تعزيز قدرة مشروعاتها لإنتاج الطاقة لنحو 3000 ميجاوات.

جاءت تصريحات حسين جاسم النويس، على هامش مؤتمر الأهرام الخامس للطاقة بالقاهرة.

وأكد النويس، أن ايميا باور التابعة تستهدف استثمار مليار دولار في مصر لإنشاء محطتين لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح لإنتاج 1000 ميجاوات، مضبفا: “نستهدف إنشاء محطة طاقة شمسية في كوم أمبو بأسوان، وكذا محطة لطاقة الرياح في رأس غارب لتغذية نحو 430 ألف وحدة سكنية بالكهرباء”.

وأشار إلى أن شركته تسعى للاستثمار في مصر في مجالات محطات تحلية مياه البحر، وكذا إنتاج الهيدروجين الأخضر، مضيفا: تتنتج مشروعات ايميا باور نحو 2000 ميجاوات في 15 دولة.

وشركة النويس للاستثمار هي إحدى الشركات الإماراتية الرائدة في مجال الاستثمار والتي تتخذ من أبوظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها.

حيث تتولى إدارة محفظة مُتنوّعة من الاستثمارات داخل وخارج دولة الإمارات العربية المتحدة وفي مختلف القطاعات.

وتقدر الاستثمارات الاماراتية في مصر نحو 15 مليار دولار تديرها نحو 1250 شركة إماراتية. شركة ايميا باور.

وهي شركة تستثمر فى مجال الطاقة النظيفة والمتجددة في الشرق الاوسط واافريقيا ومقرها فى الإمارات.

وتستثمر الشركة فى مصر حوالي مليار دولار لبناء محطتين طاقة شمسية 500 ميجاوات في كوم مبو في أسوان ومطة طاقة رياح 500 ميجا وات فى رأس غارب في البحر الأحمر والشركة تستثمر فى مصر لأنها دولة واعدة بها مقاومات للاستثمار وتشريعات جيدة وتثقتنا فى مصر كبيرة تحت قيادة رئيسها عبدالفتاح السيسي.

وأشارت الشركة إلى أنها وثقت فى وزارة الكهرباء الطاقة النظيفة بقيادة الدكتور محمد شاكر، الذي قام بتشجيعهم على الاستثمار فى مصر، وتركزنا على استقطاب الكفاءات المصرية وتدريبها من الشباب والشابات المصريات ليكون جزء كبير ومهي في تشغيل وإدارة المشروع.

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى