أخبار

رئيس الوزراء: مصر واحدة من الدول الملتزمة بأهداف التنمية المستدامة

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إننا على بعد أيام قليلة على بدء استضافة مصر لقمة المناخ COP27 والتي تستضيفها في ظروف صعبة لم يمر بها العالم على مدى عقود سابقة، لافتًا إلى أن المؤتمر يتخذ له عنوانا هو “الانتقال من مرحلة التعهدات إلى مرحلة تنفيذ المشروعات التي تواجه التغييرات المناخية”.

وأضاف مدبولي خلال كلمته بمؤتمر المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية أنه من اللافت للنظر أنه تم التقدم بأكثر من 6281 مشروعا بالمبادرة، وهذا يؤكد أن مصر لديها ذخيرة كبيرة من المشروعات التي يتم تنفيذها أو سيتم تنفيذها في إطار رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية تعلن أنها واحدة من الدول الملتزمة بأهداف التنمية المستدامة والتي لها رؤية حقيقية في المشروعات التي تنفذها وتتبنى كل معايير الاستدامة.

ولفت إلى أن المشروعات التي تقدمت بالمبادرة تم تقسيمها على 6 مجموعات، مشيرًا إلى أنها مشروعات متميزة منها: كيفية الاستفادة بالمخلفات وإعادة تدوير البلاستيك ومشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، وكلها قضايا تمس البشرية كلها، لافتًا إلى ان كل هذا يؤكد ان الدولة مصرية عازمة على تحقيق التنمية المستدامة.

وأوضح أن هذه المشروعات حفزتنا لأن يتم اتخاذ قرار بأن تكون هذه المنافسة سنوية وكل عام سنحتفل بالمشروعات الفائزة والجهد المميز على مستوى المحافظات.

واختتم مدبولي كلمته مقدما الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لرعايته المبادرة مهنئًا جميع الفائزين بها.

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى