أخبار

رئيس مجموعة “لايف كيميكالز جروب” يروي نجاحات الشركة في المشرروعات الكبرى على مدار 30 عاما

«لايف كيميكالز جروب»الشريك المصري بمشروع نيوهورايزون تانك تيرمينال تحتفل بمرور30سنه علي تاسيسها .. وتتوقع تداول 80 باخرة سنوياً بـ «رصيف عباس»
توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتمكين القطاع الخاص أسهمت في تقوية القدرات الكلية للاقتصاد

السفينة “اوركيد ماديرا” تعد أول سفينة ترسو على رصيف عباس بعد التجديد السفينة محملة بـ ٤٠٠٠ طن من مادة المونو إيثيلين جليكول المنتجة بشركة كويتية
نجحت “مجموعة شركات لايف كيميكالز جروب” في تقديم ما يحتاجه سوق الصناعات الكيماوية المصري من منتجات عالية الجودة
المشروع يساعد الشركات الصناعية المصرية في تصدير منتجاتها بتكلفة لوجيستية تنافسية
الدكتور الشحات الغتوري رئيس مصلحة الجمارك المصرية يقدم الدعم المستمر للشركة
حصلنا على شهادات أيزو 9001 و14001 و18001
تعتمد الشركة على العمالة المصرية بنسبة ١٠٠ ٪ بما يمتلكون من خبرات أبهرت شركاء النجاح
الفريق كامل الوزير وزير النقل زار المحطة وأثنى عليها

تحتفل مجموعة لايف كيميكالز جروب بمرور 30 عاما على تاسيسها ونجحت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية في تطوير رصيف عباس الذي استقبل سفينة “اوركيد ماديرا” التي تعد أول سفينة ترسو على رصيف عباس بعد تجديده، متوقعة المزيد من حركة تداول السفن على الرصيف.
وقال المهندس ماجد محمد شفيق رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات لايف كيميكالز جروب في حوار مع “العالم العربي اليوم”، إن الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس نجحت في تطوير رصيف عباس مما ساعد على تعزيز التعاون بين الهيئة الاقتصادية ومؤسسات القطاع الخاص في إنشاء مشروعات هادفة .

وأوضح أن شركة “لايف كيميكالز جروب”، وهي الشريك المصري بمشروع نيو هورايزون تانك تيرمينال، تحتفل بمرور 30 سنة على تأسيسها و المشروع، من خلال شراكة مصرية إماراتية بين الشركة PETROCHEM Middle East ويرأسها Mr. Yogesh Mehta وهي شركة رائدة في مجال تداول الكيماويات الصب عالميًا.

وأكد أن السفينة “اوركيد ماديرا” تعد أول سفينة ترسو علي رصيف عباس بعد التجديد وهي أيضا ً أول سفينة يتم استقبالها بالمحطة، والسفينة محمله بكمية ٤٠٠٠ طن من مادة المونو إيثيلين جليكول المنتجة بشركة Equate Petrochemical Company KSCC الكويتية قادمة من ميناء شعيبة.

وأضاف المهندس ماجد محمد شفيق رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات لايف كيميكالز، أن هذه الباخرة هي أول باخرة يتم استلامها على رصيف عباس الذي تم تجديده
بالكامل بطول ٦٠٠ متر وغاطس ١٦ مترًا، موضحًا أن المشروع يساهم في توفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة كما يساعد الشركات الصناعية المصرية في تصدير منتجاتها بتكلفة لوجيستية تنافسية لتنمية التصدير، وكذلك يتيح المشروع استيراد خامات غير منتجة بجمهورية مصر العربية لكنها هامة للصناعة وتنمية الصناعة وقطاع البترول وخاصة الخامات المطلوبة لإنتاج الغاز الطبيعي.
محطة الصب السائل
وعن محطة الصب السائل، أشار المهندس ماجد محمد شفيق، إلى أن المساحة الإجمالية ١٥٦٠٠ متر مربع بإجمالي سعة التخزين ٥١٠٠٠ متر مكعب، ويتكون من ٢٧ خزانًا بسعات مختلفة و ٤ خطوط شحن وتفريغ، مضيفًا أن المحطة مبنية على أحدث النظم العالمية من حيث الحماية ونظم الإطفاء والسلامة.
ولفت إلى أن الشركة تتوقع تداول أكثر من ٥٠ إلى٨٠ باخرة سنوياً “صادر ووارد”، حيث نجحت “مجموعة شركات لايف كيميكالزجروب” في تقديم ما يحتاجه سوق الصناعات الكيماوية المصري من منتجات عالية الجودة لتلبية احتياجات السوق المصري والصناعة الوطنية وفتح أسواق جديدة للمنتج المصري عبر التصدير إلى مختلف دول العالم، كما تلتزم لايف كيميكالز بتطبيق معايير الجودة الإدارية والفنية وقد حصلت على شهادات أيزو 9001 و14001 و18001.
وأوضح أنه لولا جهد فريق العمل بأكمله وتعاونهم جميعًا لما وصلت الشركة لما حققته من نجاح، لذلك تعتمد الشركة على العمالة المصرية بنسبة ١٠٠ ٪ بما يمتلكون من خبرات أبهرت شركاء النجاح، وهذا يؤكد قيمة العامل المصري المدرب وصاحب الخبرة في الإسهام بشكل مباشر وغير مباشر في إنماء الاقتصاد والصناعة المصرية في مختلف المجالات.
وأشاد المهندس ماجد محمد شفيق رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات لايف كيميكالز، بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتمكين القطاع الخاص ودعم الصناعة، وبما يسهم في تقوية القدرات الكلية للاقتصاد المصري والمنافسة في الأسواق الخارجية. كما وجه الشكر للفريق كامل الوزير وزير النقل، على زيارته للمحطة و تشجيعه المستمر للقطاع
الخاص، وكذلك هيئة قناة السويس متمثلة في سيادة الفريق أسامة ربيع والهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس برئاسة الدكتور وليد جمال الدين والسيد اللواء محمد برايه نائب رئيس الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لمساندتهم القوية وإزالة المعوقات لإنجاح المشروع ووزارة المالية.
وأثنى على الدعم المستمر للشركة من قبل الدكتور الشحات الغتوري رئيس مصلحة الجمارك المصرية ، مشيرًا إلى أن شركاء النجاح للشركة كثيرون منهم الإدارة العامة للحماية المدنية متمثلة في اللواء حازم فاروق عبد الكريم وشرطة ميناء بورسعيد وهيئة ميناء بورسعيد وشركة مصر للخدمات التكنولوجية MTS والهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات ببورسعيد وجمارك بورسعيد متمثلة في الأستاذ محمد حسام رئيس الإدارة المركزية لجمارك بورسعيد.

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى