بنوك وتأمين

رسميا.. “الزهيري” يترشح لرئاسة الاتحاد المصري للتأمين

حقق علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين خلال الأربع سنوات الماضية إنجازات كبيرة في القطاع منذ توليه رئاسته، ومن هذا المنطلق قدم علاء الزهيري، رئيس الاتحاد المصري لشركات التأمين، والعضو المنتدب لشركة gig للتأمين، طلبًا رسميًا أمس الأحد، للترشح علي منصب رئيس مجلس إدارة الإتحاد، في الإنتخابات المقرر عقدها في السابع والعشرين من الشهر المقبل ، لدورة 2021 -2025.

ومن المعروف أن الزهيري، فاز قبل أربع سنوات بمنصب رئيس الإتحاد المصري للتأمين ، بعد منافسة الدكتور علاء موسي، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للتأمين سابقًا، والرئيس الحالي لشركة الدلتا للتأمين، وحصل الأول علي 18 صوتًا مقابل 16 صوت لمنافسه موسي.

وفي حال فوز الزهيري في الإنتخابات المقبلة، فإن ولايته الثانية ستكون الأخيرة له، ولا يحق له الترشح في دورة 2025-2029 ، وفقًا للنظام الأساسي للإتحاد.

وتنص المادة 21 من النظام الأساسي لإتحاد التأمين ، علي أن مدة مجلس إدارة الاتحاد أربع سنوات تبدأ من تاريخ انتخاب أعضائه، ويجوز إعادة إنتخاب العضو لدورة أخرى متصلة.
وفي هذا الصدد قال علاء الزهيري، أنه تقدم بطلب ترشحه لرئاسة الإتحاد لولاية جديدة، رغبة في إستكمال ما بدأه من خطة ساهمت في أن يصبح إتحاد التأمين صوتًا للقطاع وليس لشركات التأمين .

وأكد في في تصريحات صحفية، خلال جلسة التأمين بمؤتمر portfolio Egypt، أن الإتحاد- رئيسًا وأعضاء- نجح خلال السنوات الأربع الماضية، بالتنسيق مع الهيئة العامة للرقابة المالية، في دعم معدلات نمو صناعة التأمين، ووضعها في المكانة التي تستحقها، وإجراء تغييرات دراماتيكية في السوق عبر القرارات التي نجح في إستصدارها من الجهة الرقابية بعد التنسيق معها، بخلاف الإصلاح التشريعي الذي تم عبر إعداد مشروع قانون موحد للتأمين، سيساهم في إحداث نقلة نوعية بسوق التأمين المصرية، فور إقراره من البرلمان.
في سياق متصل، تقدم 14 رئيسًا وعضوًا منتدبا لشركات التأمين المصرية، سواء في نشاط الحياة أو الممتلكات، حتي أول أمس الأحد، بطلبات للترشح علي مقاعد عضوية مجلس الإدارة، البالغ عددها 12 مقعد، من بينها مقعدان محسومان سلفا لشركتي مصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة، وفقًا للنظام الأساسي

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى